«فهد البترول»: استكمال إجراءات القبول اعتبارا من 19 شوال

«فهد البترول»: استكمال إجراءات القبول اعتبارا من 19 شوال

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، نتائج القبول للعام الدراسي المقبل، كاشفة عن أن النسبة المركبة المطلوبة للقبول بلغت 89 درجة، داعية الطلاب إلى المبادرة بتأكيد القبول، ورفع المستندات المطلوبة إلكترونيا، اعتبارًا 19 شوال الحالي، وحتى 23 من الشهر ذاته، عن طريق الموقع الإلكتروني لإدارة القبول في الجامعة، محذرة من عدم الالتزام بالموعد أو التعليمات الصادرة في هذا الشأن.

وأوضحت أنه تم تحديد هذه الدرجة، عبر احتساب 20% من نتيجة الشهادة الثانوية، و30% من نتيجة اختبار القدرات العامة، و50%من نتيجة الاختبار التحصيلي، بحيث يقبل كل من يحصل على 89 درجة على الأقل وفق حصيلة الأوزان للنسب المشار إليها.

وهنأ مدير الجامعة، الدكتور خالد بن صالح السلطان، الطلاب المقبولين، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى في كل عام، لاستقطاب المتميزين دراسيًا، والذين يتمتعون بقدرات عالية تؤهلهم للنجاح والتفوق في الجامعة، مؤكدا أن الإعلان المبكر للنتائج، ينطلق من حرص الجامعة على التميز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية، ومساعدة الطلاب على اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية.

وأضاف أن سياسة القبول في الجامعة، تعتمد على معايير علمية مدروسة؛ تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية، بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال، لافتا إلى أن ذلك، يتم بكل وضوح وشفافية مهنية.

وأشار إلى أن قبول الطلاب المستجدين، يكون في برنامج السنة التحضيرية، الذي أثبت نجاحه وتميزه منذ نشأة الجامعة، لا سيما بعدما أدخلت عليه تطورات نوعية، بحيث يهدف إلى إعداد الطالب أكاديميا، وعلميا، وتزويده بالمهارات اللازمة، وتهيئته للدراسة الجامعية.

من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة، الدكتور سعد بن محمد الشهراني، أن عملية القبول هذا العام، تمت بصورة إلكترونية كاملة، بهدف التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم، وعدم تكليفهم عناء السفر للحضور لمقر الجامعة، مشيرا إلى أن جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق، نفذوا إجراءات عملية التقدم للجامعة، دون أي عقبات أو عوائق وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>