فودة: جامعة الملك سلمان بسيناء دخلت حيز التنفيذ

فودة: جامعة الملك سلمان بسيناء دخلت حيز التنفيذ

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن جامعة الملك سلمان دخلت حيز التنفيذ عقب استلام الهيئة الهندسية للأموال المخصصة للمشروع في سيناء، مشيرًا إلى أن الجامعة ستخدم أبناء الشعب المصري من كل المحافظات، وهو ما سيساعد في دمج المجتمع السيناوي بأبناء الشعب المصري.
جاء ذلك في كلمته خلال ورشة تنمية شبابية لتنمية سيناء على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب، أمس الاول ومن المقرر أن تقام الجامعة على مساحة 300 فدان منهم 205 فدادين بمدينة طور سيناء، وتضم الكليات التي تخدم الإمكانيات المتاحة بالمدينة مثل الثروة السمكية والطب والهندسة والصيدلة، كما سيتم إنشاء كليات السياحة والفنادق والألسن بمدينة شرم الشيخ، على مساحة 20 فدانا، بالإضافة إلى إقامة كليات الزراعة والطب البيطري بمدينة رأس سدر على مساحة 70 فدانا.. وتبلغ تكلفة إنشاء الجامعة 250 مليون دولار للإنشاءات، و50 مليون دولار للتجهيزات والفرش.
كان «فودة» وجه بسرعة تسليم الأراضي المخصصة لإنشاء جامعة الملك سلمان في المحافظة، مطالبًا خلال لقائه بمدير إدارة المشروعات لمحافظة جنوب سيناء، ورئيس جامعة السويس، مؤخرا بسرعة بدء تنفيذ الجامعة، التي ستتوزع كلياتها على 3 مدن، هي طور سيناء، ورأس سدر، وشرم الشيخ وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>