فيصل بن خالد يكرم 460 متفوقا بتعليم عسير

فيصل بن خالد يكرم 460 متفوقا بتعليم عسير

التعليم السعودي – متابعات : يرعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، اليوم، حفل تكريم 323 طالبا من أوائل الطلاب المتفوقين بمدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، وبرامج التربية الخاصة ونظام المقررات، بالإضافة إلى 137 طالبا من المتميزين سلوكيا في تعليم المنطقة، وذلك على مسرح الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير.
وقال المدير العام للتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، إن «التكريم يهدف إلى تقدير جهود الطلاب، والإشادة بهم وبأولياء أمورهم ومدارسهم، فضلا عن شحذ هممهم، وبث روح التنافس الشريف في الوسط التربوي».
وأضاف أنه تم إعداد دليل يضم أسماء الطلاب المتفوقين، يتضمن صورا للطلاب ومدارسهم وفصولهم الدراسية، حيث تم توزيعه على جميع المدارس، والإدارات ذات العلاقة، للتعريف بهذه الفئة، والجهود التي بذلوها، فيما يتضمن برنامج الاحتفال مسيرة للطلاب المكرمين، وأوبريتا وطنيا، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى المتنوعة، وبتنظيم من إدارة التوجيه والإرشاد.
كان الأمير فيصل بن خالد قد ترأس، أمس، الاجتماع الأول للجنة الرئيسية لبرنامج مدينة أبها الصحية، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية في المنطقة، وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسية بالإمارة.
وأكد أمير عسير أهمية تفعيل دور الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركة في التنسيق الدائم فيما بينها، بما يساعد على الرقي بالمنطقة في شتى المجالات، خاصة الجانب الصحي.
واستعرض أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس خالد آل جابر محاور الاجتماع، وقدّم منسق مدينة أبها الصحية الدكتور مترك بن علي آل مترك عرضا عن برنامج المدن الصحية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، تضمن الأهداف، وفي مقدمتها تعزيز صحة المدن، وإشراك المجتمع وتمكينه من التحكم في قضاياه الصحية، وتنسيق جهود جميع القطاعات لجعل الصحة ضمن أولويات صانعي القرار بالمدينة.
واستعرض المشرف العام على برنامج المدن الصحية في المملكة الدكتور محمد خاشقجي معايير التقييم لاعتماد المدن الصحية عالميا، والتقييم الذاتي لها ومؤشرات الأداء، إضافة إلى التوصيات والاقتراحات التي تمثلت في عقد ورشة عمل تدريبية لتحليل الوضع الراهن وسياسات وإجراءات تطبيق المعايير للمدن الصحية لفريق التدريب، إلى جانب مقترح إنشاء لجنة تنفيذية للتنسيق وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>