في استجابة سريعة.. أمير الشرقية يوجه بعلاج مريض السمنة وداء الفيل

في استجابة سريعة.. أمير الشرقية يوجه بعلاج مريض السمنة وداء الفيل

لم يكن يتخيل المريض سعد آل حسن، والذي أصيب بالسمنة وداء الفيل، أن يجد استجابة سريعة لحالته بعد أن عرضها أحد البرامج بالتليفزيون السعودي، حيث فوجىء بفريق طبي متخصص من مدينة الملك سعود الطبية بالرياض يزوره بمنزله، ليبدأ رحلة العلاج بعد أن وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، بتوفير العلاج المناسب للمريض.

وكان فريق طبي متخصص من مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، زار المريض، أمس الأول، بمنزله بمدينة الدمام، وتأتي هذه الزيارة إنفاذا لتوجيه سمو أمير المنطقة، بعد التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، وقال استشاري جراحة الأوعية الدموية بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض: إن الفريق الطبي حضر لمعاينة حالة المريض، والتي تبين أن علاجها سيكون بالعلاج الطبيعي المكثف، وسيواصلون العمل مع صحة الشرقية وبالتنسيق مع مدينة الأمير سلطان للتأهيل لاستكمال علاج المريض.

السلوك: تم التنسيق معنا لبدء المرحلة العلاجية

قال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك، إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ومتابعة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة لحالة المريض سعد آل حسن، ساهمت في تشكيل فريق طبي من مدينة الملك سعود الطبية، وزيارة المريض لمتابعة الحالة بالتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، للبدء بالمرحلة العلاجية، مؤكدا حرص سموه الدائم- يحفظه الله- على متابعة شؤون المرضى بالمنطقة، وتوفير احتياجاتهم، والوقوف على راحتهم ورعاية شؤونهم.

آل حسن يشكر أمير الشرقية.. وابنه لـ«اليوم»: الفرحة عمت منزلنا

عبر المريض سعد حمود آل حسن عن سعادته عندما تلقى اتصالا من إمارة المنطقة الشرقية، يبلغه بتوجيه سمو أمير المنطقة بتوفير العلاج المناسب له، وقدم آل حسن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على توجيهه بعلاجه واهتمام سموه ومتابعته لحالته، مؤكدا أن اهتمام ولاة الأمر- حفظهم الله- بشؤون المواطنين في شتى المناطق أمر لا يستغرب من قيادة هذه البلاد.

من جهة أخرى، قال ابن المريض حسن سعد حمود: إن والده كان يعاني من السمنة وداء الفيل طيلة السنوات الماضية، وقد مكث في البرج الطبي بالدمام قرابة عام، وبعد ان تحسنت حالته بنسبة معينة خرج من المستشفى الى منزله وبعد ايام عاد المرض إليه مرة أخرى. وأضاف: إن الفريق الطبي وصل الى منزل والده بعد توجيه أمير الشرقية، وذلك للكشف عليه من قبل طبيب السمنة وطبيب الأوردة، وبعد الكشف على والدي من قبل هذه اللجنة قررت اللجنة الطبية الموافقة على نقل والدي سعد إلى مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالرياض، بعد كتابة التوصيات التي سوف تقوم بها اللجنة المكلفة للكشف على حالته.

وثمن حسن حمود توجيهات أمير الشرقية لعلاج والده قائلا: إن أمير الشرقية الأب والأخ الكبير لأبناء المنطقة الشرقية وقد عمت الفرحة منزلنا بعد قرار سموه بعلاج والدي وفقاً لصحيفة اليوم.

04adadac0898019d75966163847ba0a3

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>