في الجلسة العلمية للبروفيسور John Hearn- أي تعاون دولي يجب أن يكون ضمن الشراكة المتبادلة

في الجلسة العلمية للبروفيسور John Hearn- أي تعاون دولي يجب أن يكون ضمن الشراكة المتبادلة

التعليم السعودي – متابعات : أكد أستاذ ومستشار رئيس الجامعة الدولية البروفيسور جون هيرن أن أي تعاون دولي يجب أن يكون ضمن الشراكة المتبادلة للاحترام والوثيق لاختلاف الثقافات ، وقال ” لكي نفكر بشكل مختلف لمواجهة تحديات العصر يجب أن نحترم هذه المكونات الثقافية بين الدول”
وتحدث هيرن في ورقة عمل ألقاها ضمن المؤتمر الدولي للبحث والتطوير الذي يختتم اليوم في وزارة التعليم عن أفضل الممارسات لإقامة تعاون دولي عن التعاون المؤسساتي في المنظمات غير الحكومية، وأثره في عمليات التطوير مؤكداً أن المشاركة الدولية تمنحنا فرص للتعلم وتحديد التحديات بصورة أفضل وإيجاد الحلول من وجهات نظر مختلفة .
وجاء في ورقته :
– التحدي الوطني هو المفتاح الأهم والاستراتيجي لأي عملية تطوير تنشد النجاح.
– التركيز في رؤية  المملكة 2030 على القطاعات الأهم ذات الأولوية والتي تتعلق بالتعاون الدولي القائم على التحليل و سد الفجوة بين المصادر المستدامة والرؤية .
– أصبح لدينا فكرة واضحة عن أفضل الطرق التي يمكن تحويل العلم إلى منفعة ، والعمل مع بعضنا للوصول لأفضل النتائج بمسارات تخطيطية أوسع .
– رؤية المملكة 2030 بما تحمله من برامج ومشروعات عملاقة في الإثنتي عشر سنة المتبقية تتطلب تجنيد فرق العمل من جيل الشباب لتحقيق نتائج إيجابية.
– أهمية أن تأخذ الحكومة ( التعليم) كأولوية وطنية على رأس اعتبارات وطنية كثيرة .
– بناء نظام حوكمة ذكي للحكومات لعمليات التبادل الدولي.
– أهمية تظافر الجهود لتحقيق استدامة بشرية ومالية حيث أن كثير من البرامج تفشل بسبب عدم تبنيها تلك الاستدامة .
– استعراض ما حققته الصين من تقدم في ترتيب الجامعات العالمية مشيراً إلى أن أكثر من 42 جامعة هناك حققت مراتب متقدمة عالمياً .
مختتما بالإشارة إلى أهمية البحوث التقنية، و ارتباطها بالجوانب المتعلقة بثقافات الدول المختلفة وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)