في لقاء مفتوح.. «الشورى» يستعرض تاريخ تأسيسه بجامعة الجوف

في لقاء مفتوح.. «الشورى» يستعرض تاريخ تأسيسه بجامعة الجوف

التعليم السعودي – متابعات : عقد وفد الشورى الزائر لجامعة الجوف لقاء مفتوحا مع منسوبي الجامعة، بحضور مديرها الدكتور إسماعيل البشرى. وقدم عضو المجلس الدكتور عبدالله الحربي لمحة تاريخية عن مجلس الشورى وقصة تأسيسه ومراحل تطوره وأعماله حتى دورته السابعة الحالية، كما استعرض أهداف المجلس وهيكلته التنظيمية، ثم طبيعة لجان المجلس المتعددة واختصاصاتها وأدوارها.
واحتوى اللقاء المفتوح على اختصاصات مجلس الشورى ودوره التشريعي، والرقابي، والبرلماني، وآلية العمل واستعراض نشاطات كل دور بالتفصيل. وتلا ذلك عرض إحصاءات عامة عن المجلس، كما تم استعراض نماذج عن قرارات المجلس في مجالات الإسكان، والبطالة، والفقر، وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، والتعليم، والصحة، والأسرة والشباب، وقطاع النقل، وقطاع الخدمات البلدية، والكهرباء والطاقة والصناعة، وقطاع التجارة.
وأوضح الوفد طبيعة العلاقة مع المجتمع التي ترتكز على مد وبناء جسور الشراكة والتواصل بين الطرفين، إذ يستقبل المجلس آراء المواطنين وأفكارهم عبر موقعه الرسمي، وإتاحة زيارة مقر المجلس لكافة المواطنين وحضور جلساته العامة.
وتناول العرض ارتكاز عمل المجلس على القواعد والآليات لقيامه بدوره التشريعي والرقابي، وكيفية إصدار قراراته وطبيعة الدورة النظامية الدقيقة، التي تضع مصلحة الوطن والمواطن في مقدمة الأولويات، وماهية النقلة النوعية في أدائه وتوسيع صلاحياته. واختتم اللقاء بالإجابة عن تساؤلات ومداخلات الحضور وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>