قافلة سابك تستهدف طلاب وطالبات حائل

قافلة سابك تستهدف طلاب وطالبات حائل

التعليم السعودي : تدشن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل و”سابك” النسخة الثانية لقافلة العلوم، وذلك يوم الأحد المقبل في مركز “جارد مول” لمدة أسبوع، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة.

وتستهدف القافلة طلاب وطالبات التعليم العام؛ حيث أنهى مسؤولو “سابك” كافة الترتيبات لانطلاقها بعد الاجتماع مع مدير عام التعليم بالمنطقة د. يوسف الثويني، الذي وجه كافة الإدارات بالتفاعل الإيجابي معها لإفادة طلاب مدارس المنطقة من محتويات القافلة.

وأوضح مساعد مدير إدارة النشاط الطلابي حمد الحسين، أن القافلة تستهدف طلاب وطالبات مدارس منطقة حائل بطوال أيام إقامة فعاليات الحملة، مبيناً أن زيارة طلاب وطالبات المدارس سترتكز على الفترة الصباحية في مقر القافلة، بينما ستكون الفعاليات مفتوحة للجميع في الفترة المسائية.

وتعد قافلة العلوم إحدى مبادرات “سابك” للمسؤولية الاجتماعية؛ حيث تضم فعالياتها محتوى تعليميا ترفيهيا مبتكر لحثّ النشء على الاهتمام بالعلوم والابتكار، من خلال برامج نوعية تحتوي على أنشطة تفاعلية، وورش عمل، وتجارب مميزة تغطي مجالات “الكيمياء، وتقنية المعلومات، والطاقة والاستدامة، والبيئة، والابتكار”.

وتأتي هذه الفعالية لمواصلة رحلة العلم والمعرفة، ولتزويد الطلاب والطالبات بالمعلومات التثقيفية والعروض المرئية والورش التدريبية، لتشجيع الموهوبين وتطوير أفكارهم وتعزيز قدراتهم، من خلال جولة تعليمية تفاعلية، تستغرق ما بين 25 و30 دقيقة، وتستوعب 30 طالبا وطالبة في الجولة الواحدة داخل القافلة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>