قبول 13 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك خالد

قبول 13 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك خالد

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد قبول 13247 طالبا وطالبة في مختلف الكليات والتخصصات بالجامعة للعام الدراسي 1439/1440.
وأكد عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني أن الجامعة سخرت إمكاناتها لتسهيل عملية القبول من بداية التسجيل وحتى استلام الرقم الجامعي، التي تمت بشكل إلكتروني كامل بنسبة 100% عبر خدمة «أكاديميا» دون أي تدخل بشري، وبكل وضوح وشفافية تحقيقا للعدالة بين المرشحين، وإطلاعهم على النسب التي وقف عليها كل تخصص من تخصصات الجامعة، وترشح عليها المتقدمون وفق الشروط والنسب المؤهلة أو الموزونة التي حققها الطلاب. وأضاف القرني أنه طبق خلال إجراءات القبول كافة الأنظمة واللوائح المعتمدة من مجلس الجامعة وتتوافق مع شروط القبول الجامعي المعتمدة في وزارة التعليم، وتم شغر جميع المقاعد المتاحة في الجامعة.
مشيراً إلى أن القبول هذا العام شهد ارتفاعا ملحوظا في نسب المتقدمين والمتقدمات، واشتملت عملية القبول على 3 مراحل، ففي المرحلة الأولى بلغ عدد المقبولين 6435، وفي الثانية تم قبول 2934، بينما بلغ عدد المقبولين في المرحلة الثالثة 3878، بأجمالي 13247 طالبا وطالبة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>