قبول 57 برنامجا من 152 للدراسات العليا بجامعة فيصل

قبول 57 برنامجا من 152 للدراسات العليا بجامعة فيصل

التعليم السعودي – متابعات : أعلن عميد الدراسات العليا في جامعة الملك فيصل الدكتور صلاح الشامي، قبول 57 برنامجا للدراسات العليا، موزعة على 13 للدكتوراه، و27 للماجستير، و17 للدبلوم العالي، مشيراً إلى أن العمادة استقبلت من الكليات في الجامعة نحو 152 مشروعا بين «دكتوراه وماجستير ودبلوم عال وزمالة»، وتم تشكيل لجنة لفرز المشروعات، بناء على 11 معيارا.

وأشار الشامي في أعمال ورشة «مشروع تطوير برامج الدراسات العليا»، إلى أن هناك عددا من البرامج البينية في مختلف التخصصات تم اقتراحها من قبل اللجنة العليا لتطوير برامج الدراسات العليا، حيث إن هذه البرامج تشترك فيها عدة كليات وأقسام بالجامعة لتنفيذها، كما تم تشكيل لجنة لوضع الضوابط التنظيمية وإعداد دليل إجرائي لهذه البرامج.

بدوره، كشف مدير الجامعة الدكتور محمد العوهلي في كلمته، عن تشكيل لجنة عليا لتطوير برامج الدراسات العليا، وأخرى لتطوير البحث العلمي بالجامعة، مبينا أن الجامعة تتجه لدعم التوسع في البرامج البحثية والتدريبية، وضخ برامج جديدة غير تقليدية تأخذ بعين الاعتبار الدراسات البينية بين الكليات واحتياجات سوق العمل واحتياجات التنمية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)