قبول 750 متدربا من أصل 6500 متقدم بـ«تقنية» الدمام

قبول 750 متدربا من أصل 6500 متقدم بـ«تقنية» الدمام

التعليم السعودي : نظمت الكلية التقنية بالدمام حفل استقبال للطلاب المتدربين الذين تم قبولهم في هذا الفصل، وذلك بإقامة حفل تعريفي لهم حضره وكيلا الكلية حافظ الغامدي وعبدالله الهزاع.

في بداية الحفل رحب مقدم ومعد البرنامج أنورعسيري بالحضور وتمنى لهم عاما دراسيا حافلا بالجد والاجتهاد، بعدها قدم مشرف التوجيه والإرشاد عبدالله الدهيش نبذة تعريفية عن التوجيه والإرشاد وأهميته للمتدرب وكيفية مكافأة المجتهدين والمتفوقين وتحفيزهم للاجتهاد والتحصيل العلمي.

كما أشار إلى مساعدة المتدربين الذين يتعرضون إلى التعثر أو الرسوب بتوجيههم إلى المسار الصحيح.

وقدم مسؤول التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي المهندس سعد العويس نبذة تعريفية عن المركز والأهداف التي يقوم عليها وتوجيه المتدربين حسب رغباتهم والمساعدة في كيفية الحصول على الوظيفة بعد التخرج وكذلك كيفية البحث عن الوظيفة وإجراء المقابلات الشخصية وكتابة السيرة الذاتية، كما قدم مدير التدريب الالكتروني ماجد الحواشي نبذة عن التدريب الالكتروني والمساهمة في كيفية الاستفادة من التقنية الحديثة وتسخيرها في خدمة البرامج التدريبية.

بعدها قدم مسؤول الحفل أنور عسيري ووكيل الكلية لشؤون المتدربين عبدالله الهزاع شرحاا مفصلا عن أنظمة الكلية وكيفية قبول الطلاب فيها، حيث اوضح أنه بلغ عدد المتقدمين 6500 وتم قبول حوالي 750 طالبا حسب النسب الموزونة. وطلب الهزاع من المتدربين الجدد بضرورة مضاعفة الجهود في تحصيلهم العلمي والتوجيه بألا يقل معدلهم عن ثلاثة ونصف حتى يتمكن من مواصلة تعليمه.

وأشار إلى أهمية القضاء على التسيب والإهمال والغياب والمحافظة على الانضباط بمواعيد الصلاة ووقت المحاضرات وبالزي الرسمي.

وقال: إن الكلية بصدد إصدار البطاقات الشخصية للجميع والمحافظة عليها وكذلك إصدار بطاقات الصراف الخاصة بالمكافآت المالية، كما قدم شرحا عن صندوق الطالب وكيفية الاستفادة من الانشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والتقنية. واختتم الهزاع حديثه بضرورة أن يكون كل طالب رجل أعمال أو مسؤولا يستطيع أن يرفع من دخله المالي ويكون قائداً يستطيع من خلاله تقديم خدمة لدينه ووطنه ولنفسة عارضا عددا من القصص والروايات المؤثرة في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء تم عمل جولة للطلاب المستجدين للتعرف على أقسامهم واستلام الجداول الدراسية إيذاناً ببدء الدراسة فيها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)