قيادات التعليم الجامعي : سنواكب رؤية 2030 بالتطوير والعمل الدؤوب

قيادات التعليم الجامعي : سنواكب رؤية 2030 بالتطوير والعمل الدؤوب

التعليم السعودي : أوضح مدير جامعتي الملك عبدالعزيز وجدة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أن جامعة الملك عبدالعزيز نهجت التطوير والتحديث لتكون مخرجاتها مواكبة لمتطلبات سوق العمل كما أنشأت العديد من الفروع التي ساهمت على نشر رقعة التعليم في محافظات عدة بمنطقة مكة المكرمة وإطلاق كليات نوعية هامة تخدم الوطن والمواطن وتحقق الأهداف المنشودة وكذلك في جامعة جدة التي تضم أهم الكليات والتي يحتاج سوق العمل لخريجيها.
وأشاد اليوبي برؤية المملكة العربية السعودية 2030م التي أقرها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مبينًا أنها حملت العديد من البرامج التنموية التي فيها الخير للوطن والمواطنين.
وأضاف أن هذه الرؤية التي قدمها سمو ولي ولي العهد وحظيت برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومباركة سمو ولي العهد والشعب السعودي، تنمّ عن النظرة الثاقبة التي يتمتع بها سموه منذ اختياره لتولي رئاسة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وأضاف: إن هذه الرؤية الثاقبة تجد التعاون والعمل الدؤوب من المواطنين لتحقيقها في تلاحم فريد اعتادت عليه المملكة.
من جانبه قال وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي أن رؤية المملكة 2030م ستضيف قوة ومتانة للمملكة إضافة إلى القوة والمكانة العالمية التي تعيشها بلادنا الغالية كما أنها ستلعب دورا ومحورا بارزا في الاقتصاد العالمي، وبين أنهم في جامعة الملك عبدالعزيز يعملون وسيعملون على تحقيق تلك الرؤية من خلال وضع الأهداف وتحقيقها.
وقال الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط وكيل الجامعة للتطوير ووكيل الدراسات العليا والبحث العلمي المكلف إن رؤية المملكة 2030 ليست وليدة اللحظة وإنما جاءت منذ اعتلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الحكم في المملكة، وأوامره الملكية التي تضمنت إنشاء مجلس اقتصادي، يعنى بتنويع دخل المملكة وعدم الاعتماد الكلي على مداخيل البترول وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>