«قيادة آمنة» لمنسوبات تعليم جازان

«قيادة آمنة» لمنسوبات تعليم جازان

التعليم السعودي – متابعات : دشنت مساعدة المدير العام لتعليم منطقة جازان للشؤون التعليمية رحاب مسلم، أمس (الأربعاء)، المرحلة الثالثة من مشروع «قيادة آمنة»، في مقر إدارة التدريب التربوي. وأعربت رحاب، خلال حفلة التدشين، عن ثقتها في قدرة المرأة السعودية في تحقيق قدر عال من المهارة في القيادة السليمة والالتزام بضوابط وأنظمة السير، مشيدة في الوقت نفسه بمبادرة وزارة التعليم في تدريب منسوبات التعليم على أسس وضوابط القيادة.

من جانبها، عرفت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث أشواق صالح بالحاضرات والمتدربات والبرنامج التدريبي نحو سياقة آمنة، الذي يعد انطلاقة المرحلة الثالثة للبرنامج الذي تنفذه المدربة المركزية للبرنامج مشرفة التدريب سمر خامري، ويتم من خلاله تدريب منسقات الأمن والسلامة في كل مدرسة على الحقيبة التدريبية للمشروع، تمهيدا لتدريب منسوبات المدارس من الكادر التعليمي والإداري وطالبات المرحلة الثانوية من قبل مسؤولات الأمن و السلامة.

واستعرضت المدربة سمر خامري الهدف العام من المشروع والمتمثل في إكساب شاغلات الوظائف التعليمية والإدارية في وزارة التعليم المعارف والاتجاهات اللازمة للسلامة المرورية، إضافة لتعريفهن بالأنظمة المرورية وعلامات وإشارات المرور والتهيئة النفسية والاجتماعية لقيادة المركبة بأمان وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>