«قياس»: بدء التسجيل للطلاب.. والأحد للطالبات

«قياس»: بدء التسجيل للطلاب.. والأحد للطالبات

التعليم السعودي : أعلن المركز الوطني للقياس بدء التسجيل في مقياس التحصيل الدراسي للطلاب، وذلك عبر موقعه الإلكتروني، على أن يكون موعد اختبار الفترة الأولى من 10-12 شعبان القادم، واختبار الفترة الثانية من 24-26 شعبان 1438.

وبين مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال المتحدث باسم المركز إبراهيم الرشيد أن التسجيل متاح حالياً للطلاب، وسيتاح للطالبات الأحد القادم، وموعد إجراء اختبار الفترة الأولى خلال الفترة من 10-14 شعبان، والفترة الثانية ستكون من 24-28 شعبان، وذلك في عدد من المقرات ومراكز الاختبار الموزعة على مختلف مدن ومناطق المملكة.

وأفاد بأن مقياس التحصيل الدراسي يقدم لطلاب المرحلة الثانوية والراغبين في الالتحاق بالجامعات السعودية بما فيها الكليات الصحية، ويأتي كأحد شروط القبول في مؤسسات التعليم الجامعي.

وأشار إلى أن طبيعة أسئلة مقياس التحصيل الدراسي تركز على المفاهيم العامة في مواد القسم العلمي (الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات)، وتتفاوت من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية، فهناك عدد من الأسئلة تتطلب الفهم، وأخرى تتطلب التطبيق والاستنتاج، مشيراً إلى أن الأسئلة تغطي صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة (20% أول ثانوي، و30% ثاني ثانوي، و50% ثالث ثانوي)، وتتوزع الأسئلة بنسب متساوية على مواد: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)