«قياس» يعقد اختبار القدرات العامة للمتقدمين لجامعة البحرين

«قياس» يعقد اختبار القدرات العامة للمتقدمين لجامعة البحرين

التعليم السعودي : يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعاون مع جامعة البحرين الأسبوع الجاري اختبار القدرات العامة للمتقدمين للجامعة وذلك في مملكة البحرين.

وأوضح إبراهيم الرشيد مدير العلاقات والاتصال والإعلام بمركز قياس أن هناك تعاون مع جامعة البحرين منذ عام 2005م, في تقديم اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات الراغبين للالتحاق بجامعة البحرين، وقد بدأت منذ اليوم اختبارات القبول للعام الجامعي 2016/2017م، وستستمر حتى نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين لهذا الاختبار بلغ حوالي (8000) طالب وطالبة.

وأضاف الرشيد أن “قياس” يحرص على توحيد بيئة الاختبارات في جميع مقراته الداخلية والخارجية، وقد جرى التنسيق مع المسؤولين في جامعة البحرين بشأن إعداد المقر الذي سيعقد فيه الاختبار داخل الجامعة، وتكوين اللجان المشرفة على تطبيق الاختبار.

مما يذكر أن مجلس جامعة البحرين قد اعتمد اختبار القدرات العامة منذ عام 2005م ليكون أحد معايير القبول، كما اعتمد المركز الوطني للقياس والتقويم ليكون مرجعاً في الاختبارات والمقاييس للجامعة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>