«قياس» يفتتح 72 مقرًا للاختبارات المحوسبة

«قياس» يفتتح 72 مقرًا للاختبارات المحوسبة

التعليم السعودي – متابعات : أعلن مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم إبراهيم الرشيد، افتتاح عدد من مراكز ومقرات الاختبارات المحوسبة في عدد من مناطق ومدن المملكة لتصل إلى 72 مقرًا مشتركًا، ضمن خطة المركز الإستراتيجية التي انطلقت قبل ثلاث سنوات، الهادفة إلى تحول الاختبارات من ورقية إلى محوسبة من خلال مراكز ثابتة ودائمة تقدم الخدمة يوميًا.

وأوضح أنه اُفْتُتِح في محافظة الوجه بمنطقة تبوك مقرٌّ للاختبارات المحوسبة بالكلية الجامعية للبنات، بطاقة استيعابية مقدارها 19 مقعدًا، والمقر الثاني في إدارة تعليم محافظة الخرج بمنطقة الرياض، بطاقة استيعابية مقدارها 25 مقعدًا، وأما المقر الثالث في محافظة العلا فبطاقة استيعابية مقدارها 21 مقعدًا.

وكشف الرشيد عن نقل مقر الاختبارات المحوسبة المتنقل إلى محافظة العيص إحدى محافظات المدينة المنورة، لتقديم الخدمة للمستفيدين والمستفيدات فيها، مبينا أن مقرات ومراكز الاختبارات المحوسبة تقدم الاختبارات الآتية «اختبار القدرات العامة، التحصيل الدراسي لطلاب وطالبات الثانوية العامة، اختبار القدرات العامة للجامعيين، اختبار كفايات اللغة الإنجليزية، اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، اختبار التخصصات الطبية».

وبين أن مشروع الاختبارات المحوسبة بدأ تنفيذه قبل ثلاث سنوات، ويتطلع المركز في السنتين القادمتين إلى استكمال الخطة، حيث أُنشئ إلى الآن ما يُقارب 70% من المستهدف من مراكز الاختبارات المحوسبة في مدن ومحافظات المملكة، مشيرا إلى أن المركز يُقدِّم اختباراته خارج المملكة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)