“كاوست” تدرّب «رواد التقنية» في المملكة

“كاوست” تدرّب «رواد التقنية» في المملكة

التعليم السعودي – متابعات : دعماً لإنشاء اقتصاد رقمي مميز في المملكة، أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية برنامج «رواد التقنية» بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) التي تستضيف في حرمها الجامعي في بلدة ثول المعسكر التدريبي لريادة الأعمال في دورته الأولى ولمدة خمسة أيام بحضور أكثر من 100 مشارك ومرشد.

وتعتبر هذه المعسكرات التدريبية خطوة لبرنامج «رواد التقنية» في تحقيق رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى بناء مجتمع واقتصاد رقمي مزدهر عبر وضع حلول رقمية للأعمال والمشروعات في مختلف الصناعات والمجالات كالتجارة الإلكترونية والصحة والمدن الذكية والرياضة والترفيه والحج والعمرة.

ومن خلال المعسكر، قدم مركز ريادة الأعمال في كاوست جلسات تدريبية لرواد الأعمال المشاركين تتيح لهم فرصة العمل في عدة فرق لتصميم وتطوير أفكارهم ومشروعاتهم الناشئة عن طريق الارشاد والتوجيه المكثف، فضلاً عن توفير النماذج الأولية والوصول إلى أحدث ما توصل اليه عالم الابتكار.

واختُتم الحدث بمسابقة تنافسية لعرض مشروعات المشاركين حيث تم منح أصحاب الشركات الناشئة دقيقتين لعرض أفكارهم التقنية على الجمهور، تلاها ثلاث دقائق من الأسئلة والأجوبة، وثلاث دقائق أخرى لتعليقات وتقييم لجنة التحكيم.

وذكر نائب الرئيس للابتكار والتنمية الاقتصادية في الجامعة كيفن كولين: “هذه مبادرة رائعة بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة لتمكين الشباب السعودي من تجاوز التقنيات الرقمية والنظر في التقنيات الناشئة والمتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي. ونحن بدورنا نقدم لهم الأدوات المطلوبة لتعلم كيفية تطبيق هذه التقنيات لبناء مشاريع المستقبل”.

وأوضح وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية د. أحمد بن حمدان الثنيان أن “التطورات المتسارعة في استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة، تفرض علينا أن نقيّم فجوة المهارات الرقمية الحالية والمستقبلية وأن نعمل على جسرها”.

يذكر أن البرنامج قدم لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة السعودية أعلى مستويات التوجيه والإرشاد، بالإضافة إلى تمكينهم من طرح أفكارهم على مجموعة من المستثمرين المحليين والدوليين وربطهم أيضًا بأكثر من 40 شريكًا في القطاعين الخاص والحكومي في المملكة، وستعقد جلسات المعسكر التدريبي القادمة في الرياض والأحساء وعرعر، وستتبعها برامج تسريع الأعمال خلال الأشهر الثلاثة القادمة للمتأهلين من كل من المدن المشاركة استعدادًا للحدث النهائي الذي سيقام في وقت لاحق من هذا العام في الرياض وفقاً لصحيفة الرياض.

dfd

الوسم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>