«كاوست» تقدم التقنيات الخضراء المبتكرة في منتدى عالمي

«كاوست» تقدم التقنيات الخضراء المبتكرة في منتدى عالمي

التعليم السعودي – متابعات : قادت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام في مدينة داليان الصينية تحت شعار «القيادة 4.0:النجاح في عصر جديد من العولمة»، جلسة عن المؤسسات العلمية الصاعدة بمشاركة من رئيس الجامعة البروفيسور توني تشان ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة تمثلت بالبروفيسورة بيينج هونج، والبروفيسور محمد الداودي والبروفيسورة ديريا باران.

وافتتح تشان في أول أيام المنتدى جلسة مختبر الأفكار (IdeasLab) والتي تعتبر الجلسة الأولى من نوعها في تاريخ المنتدى والتي يتم تنظيمها بواسطة مؤسسة شرق أوسطية، واستعرضت الجلسة الأعمال والتقنيات المبتكرة الصديقة للبيئة والتي يتم تطويرها في كاوست بما في ذلك تقنيات إعادة استخدام المياه، وعزل الكربون، والألواح الشمسية الشفافة المدمجة في نوافذ الأبنية.

واستهل الرئيس تشان الجلسة بمقدمة قصيرة عن كاوست باعتبارها مركزًا عالميًا جديدًا ومبتكرًا للأبحاث والتعليم وتحدث عن جهودها المثمرة في دعم وتعزيز العلوم والتقنية والتنمية الاقتصادية، ثم قام بتقديم أعضاء هيئة التدريس الثلاثة الذين سيشاركون بعروض تقديميه حول مشاريعهم البحثية في الجامعة.

وتحدثت الأستاذة المشاركة في قسم العلوم والهندسة البيئية في الجامعة، البروفيسورة بيينج هونج، عن عملها في إعادة استخدام مياه الصرف وتحدث البروفيسور محمد الداودي، أستاذ العلوم الكيميائية ومدير مركز أبحاث الأغشية المتطورة والمواد المسامية في كاوست، عن أبحاثه في تقنيات عزل الكربون. وقدمت الأستاذة المساعدة في هندسة وعلوم المواد في كاوست، البروفيسورة ديريا باران، عرضًا تقديميًا حول أبحاثها في مجال الخلايا الشمسية الشفافة وعن شركتها الناشئة أيريس (iyris) في الجامعة والتي تهدف إلى تحويل النوافذ في البيوت والأبنية إلى محطات توليد للطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)