«كتاب إلكتروني» يوثق إنجازات مبتعثي المملكة في أميركا

«كتاب إلكتروني» يوثق إنجازات مبتعثي المملكة في أميركا

التعليم السعودي : وثّق عدد من المبتعثين للولايات المتحدة الأمريكية اكتشافات وإنجازات الطلبة السعوديين في كتاب (بصمات مبتعث) والذي أصدره برنامج بصمات مبتعث مؤخراً ودشنه سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي والملحق الثقافي بالولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى في شهر سبتمبر الماضي.

وتضم النسخة الإلكترونية للكتاب عدداً من الفصول المليئة بإنجازات الطلاب والطالبات السعوديين، حيث كتب مقدمة الكتاب الدكتور محمد العيسى وضح فيها أهمية توثيق هذه الإنجازات، كما ضم الكتاب فصول البصمات الطبية، البصمات الأكاديمية، البصمات الثقافية، البصمات الاجتماعية. كما يشتمل الكتاب على فصل لبرنامج التميز التابع للملحقية الثقافية والذي يحتوي على أسماء المتفوقين في أفضل 20 جامعة والحاصلين على براءة اختراع ومن حقق ميداليات مرموقة، بالإضافة إلى ذلك يضم الكتاب فصول لشهداء العلم وشركاء النجاح من أفراد ومنظمات تطوعية، وقد خُصص للحديث عن برنامج بصمات مبتعث. وأوضح مؤسس برنامج بصمات مبتعث والمشرف العام على الكتاب الأستاذ فيصل اليوسف بقوله الحمدلله بعد جهد ثلاث سنوات تم قطف أهم ثمرة في بصمات مبتعث هو الكتاب الذي يعتبر جهد أكثر من ٦٠ متطوعا ومتطوعة في البرنامج منذ انطلاقته. نتشرف ونشكر جميع البصمات المنشورة في الكتاب كما أشكر جميع المستشارين الذين تعاونوا معنا في مراجعة وإخراج هذا الكتاب.

بينما أضاف عباس العتيبي ها هي ثمرة جهد وعمل بصمات مُبتعث على مدار الثلاث سنوات الماضية، تُوّجت اليوم بتحقيق بريق أحد أهدافها وهو إصدار الكتاب الأول بعد الجمع والتوثيق لسيرة وتاريخ وإنجازات أبناء وطني. كما عبّر الأستاذ محمد المصري قائلاً أثناء عملي مع زملائي على إعداد هذا الكتاب كان هناك مزيج جميل من الأحاسيس، الفرح، الغبطة، الشعور بالفخر لما نراه من بصمات وانجازات لشباب آمن بقدراته واستثمرها. هذا الكتاب يعتبر نافذة على واقع ومستقبل مشرق لوطن أعطى لأبنائه بسخاء، وهاهم يقومون برد الجميل. ومن فريق التوثيق والمتابعة صرحت هند بقشان بقولها غراسًا رعيناها بجهد فريق واحد من أبناء وبنات الوطن لأصحاب بصمات استحقوا بكل فخر أن تُنشر إنجازاتهم في كتاب يُهدى للوطن ويكون بصمة خالدة لهم. وقالت هلا الصالح لقد كان شرفاً لي العمل مع نخبة من المتميزين في فريق العمل، فلهم كل الشكر والتقدير. كتاب يحمل بين طياته إنجازات المبتعثين والمبتعثات التي نفخر بإهدائها للوطن.

ويأمل برنامج بصمات مبتعث من جميع المبتعثين بتسجيل بصماتهم ونجاحاتهم من خلال الموقع الإلكتروني حتى يتسنى للبرنامج نشرها في النسخة القادمة للكتاب باْذن الله، كما يدعو البرنامج أصحاب البصمات السابقة ممن لديهم تحديثات جديدة التواصل مع بصمات مبتعث لإضافة المستجدات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)