كرسي الأمير نايف للقيم يدعم 15 بحثا

كرسي الأمير نايف للقيم يدعم 15 بحثا

التعليم السعودي : اعتمد مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي دعم 15 بحثا علميا تتناول مواضيع القيم والأخلاق في المجتمع السعودي، بعد أن تم اختيار عناوينها من قبل اللجنة العلمية، ضمن برنامج دعم الأبحاث التابع لكرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية.
وأوضح عميد معهد الدراسات العليا التربوية والمشرف العام على كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية الدكتور سعيد الأفندي أن اللجنة العلمية للكرسي تلقت العديد من المقترحات البحثية منذ إعلانها عن فتح باب دعم الأبحاث الأخلاقية في 5 محاور، هي المحور النظري المعرفي، المحور النفسي والتربوي والمحور الاجتماعي والمحور الاقتصادي وكذلك المحور الثقافي والإعلامي، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية حددت معايير الأبحاث المدعمة بأن يكون موضوع البحث المقترح متصلا اتصالا وثيقا بأحد محاور الكرسي العلمية الخمسة، وأن يعالج قضايا جوهرية في المجتمع السعودي.
وقال الأفندي إن البحوث المرشحة التي تم الإعلان عنها ستتلقى دعما مباشرا من كرسي الأمير نايف، بعد توقيع العقود مع الباحثين، على أن تسلم أبحاثهم للكرسي خلال 6 أشهر من توقيع العقد. ويأتي دعم هذه الأبحاث ضمن خطة كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية في شقها العلمي والأكاديمي، حيث تجاوزت البحوث المدعمة من الكرسي 30 بحثا عن القيم الأخلاقية في مختلف مجالات الحياة لرصد المشكلات الأخلاقية في المجتمع السعودي ومظاهرها وأسبابها وتقديم الحلول العلمية والعملية للحد منها وفقاً لصحيفة الوطن.

10AW24A_1010

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>