كلية الأمير محمد بن سلمان تخصص شطراً للطالبات

كلية الأمير محمد بن سلمان تخصص شطراً للطالبات

التعليم السعودي – متابعات : كشف لـ«عكاظ» عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة الدكتور عبدالله الدهلاوي تخصيص شطر للطالبات في الكلية، وأبان أن الكلية تسعى لتصميم 4 مستويات أكاديمية معتمدة في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبرمجة، وتمنح الكلية الشهادات الجامعية المتوسطة، الدبلوم، والبكالوريوس، إضافة إلى الشهادة الجامعية العليا بعد البكالوريوس.

وأكد الدهلاوي أن هذا التنوع في مستويات البرامج الأكاديمية سيتيح لشريحة كبيرة من الطلاب والطالبات الالتحاق بالكلية، بدءا من خريجي الثانوية العامة إلى خريجي الجامعات. وعدّ صدور موافقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على إطلاق اسم سموه على الكلية تشريفاً يعني لهم الكثير، وقال إن موافقة على إطلاق اسمه على المؤسسة التعليمية المبتكرة يضع أمامنا تلقائياً رؤية محددة سنسعى بكل ما أوتينا من قوة إلى تحقيقها، وهي أن نكون مؤسسة تعليمية وطنية بمواصفات عالمية تمثل الخيار الأول والأفضل لتدريب وتأهيل وتخريج الكوادر الوطنية في مجال أمن الفضاء السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة.

وأضاف: هذا الدعم الكبير من الأمير محمد بن سلمان ليس مستغرباً.

وأكد الدهلاوي أنه سيكون هناك شطر للطالبات في الكلية، فهناك نسبة كبيرة من الطالبات لديهن الرغبة في تخصصات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، كما أن هناك مبدعات في هذه المجالات التقنية يرغبن في استكمال الدراسات العليا في تخصصات أكثر دقة.

وأوضح أن الكلية تسعى في هذا السياق إلى تصميم وتقديم 4 مستويات أكاديمية معتمدة، لتغطية حاجات سوق العمل في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبرمجة، في الشهادات الجامعية المتوسطة لمدة سنة، الدبلوم لمدة سنتين، البكالوريوس لمدة 4 سنوات دراسة، والشهادات الجامعية العليا بعد البكالوريوس.

واختتم حديثه لـ«عكاظ» بأن هذا التنوع في مستويات البرامج الأكاديمية سيتيح لشريحة كبيرة من الطلاب والطالبات الالتحاق بالكلية، من خريجي الثانوية العامة إلى خريجي الجامعات، موضحا أنه فيما يتعلق بكيفية اختيار الطلاب والطالبات فإن المجال مفتوح لكل طالب وطالبة تنطبق عليهم شروط القبول التي سيتم الإعلان عنها في حينه وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)