كلية اللغة العربية تعقد ندوة (مرحلة الاستعداد للزواج)

كلية اللغة العربية تعقد ندوة (مرحلة الاستعداد للزواج)

التعليم السعودي :أقامت كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ندوة بعنوان: (مرحلة الاستعداد للزواج) بالقاعة الكبرى بمقر الكلية، حيث تحدث الدكتور شريف البيلي بحضور قيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وجمع من الطلاب، عن طبيعة الحياة الزوجية من عدة جوانب، وعن علاقة الرجل بالمرأة من الجانب الشرعي متناولاً أهمية الفحص قبل الزواج وعن إيجابيات ذلك على الأسرة والمجتمع، مشيراً إلى كثرة الأمراض التي يمكن أن يتلافاها كلا الطرفين في حال قاموا بالفحص المبكر قبل الزواج. ومن أبرز هذه الأمراض : الثلاسيميا، وحمى حوض البحر المتوسط، وضعف المناعة المكتسب (الإيدز) والتهاب الكبد الوبائي وغيرها من الأمراض الشائعة التي يمكن أن تدمر حياة الأسرة، وقد أدار المحاضرة طالبين من كلية اللغة العربية حيث تشرك الكلية الطلاب في الفعاليات الثقافية والعلمية والاجتماعية لتأهيليهم مستقبلاً للحياة العلمية والثقافية. وقد شهدت الندوة الكثير من المداخلات من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكذلك من حضر من خارج الجامعة للاستفادة من الندوة، فالكلية تقدم دعوة مفتوحة للجميع، وبعد الانتهاء من المحاضرة قدم الدكتور خليل العباس درعاً تكريمية للمحاضر بهذه المناسبة.

الجدير ذكره أن هذه الندوة حلقة في سلسلة النشاط الثقافي الذي تقدمه كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لهذا الفصل الدراسي كجزء من واجبها الاجتماعي والثقافي والعلمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)