كلية محمد بن سلمان تدرب المسؤولين لتحقيق رؤية 2030

كلية محمد بن سلمان تدرب المسؤولين لتحقيق رؤية 2030

التعليم السعودي : وقعت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال اتفاقية شراكة مع المركز الوطنـي لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي لتحقيق أهداف رؤية 2030م والمساهمة في تعزيز قدرات أداء الأجهزة العامة في المملكة.

ووقع الاتفاقية الدكتور نبيل كوشك عميد الكلية والمهندس حسام الدين المدني المدير العام المكلف لمركز «أداء»، وذلك في مقر الكلية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وقال الدكتور كوشك: «نتطلع من خلال الاتفاقية إلى الإسهام بفعالية في تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث سيعمل مركز «أداء» على قياس أداء الأجهزة العامة ورفع تقارير حول الإنجازات التي أحرزتها هذه الأجهزة في تحقيق أهدافها ومبادراتها الاستراتيجية. ودور الكلية يتلخص في تدريب المسؤولين عن تحقيق هذه الأهداف وهي مهمةٌ نفخر بالقيام بها رغم أنه لا يخلو من التحديات. وباعتبارنا أول مؤسسة تعليمية تقدم برامج الماجستير في الإدارة و ريادة الأعمال في المملكة، فإننا نشعر بأهمية دورنا في النهوض بمسيرة التنمية في بلادنا، وشراكتنا مع مؤسسة (أداء) تعزز الرؤية الطموحة للكلية».

ومن خلال الشراكة الجديدة، ستعمل الكلية على تجهيز وتنظيم ورش عملٍ وبرامج مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات المؤسسات الحكومية المشاركة بهدف تطوير قدرات القائمين عليها، والارتقاء بكفاءاتهم وصولًا لتحقيق أعلى مستويات الأداء الممكنة. ومن خلال برنامج «سفراء أداء» الذي أطلقه المركز ستقدم الكلية برامج متنوعةٍ في مجالات القيادة والتخطيط الاستراتيجي وإدارة التغيير.

من جهته، أشار المهندس المدني إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص مركز أداء على تفعيل قيم التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية الرائدة في المملكة من أجل تبادل المنفعة بما يرفع الكفاءات ويعزز قدرات أداء الأجهزة الحكومية من جهة، ويوفر فرصاً تدريبية للكوادر السعودية من الطلاب والطالبات من جهة أخرى.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، ستقوم الكلية بتقديم برامج التدريب والتطوير، في حين سيقوم (أداء) باستقطاب خريجي الكلية للعمل في المركز، كما سيوفر المركز فرص التعاون والتدريب معهم بهدف تعزيز مستقبلهم المهني وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>