لتصحيح المسار.. حرائق المدارس تجمع تعليم ومدني الشرقية

لتصحيح المسار.. حرائق المدارس تجمع تعليم ومدني الشرقية

التعليم السعودي – متابعات : أعطى اللقاء الذي جمع مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان ومدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد راشد المري، بحضور قيادات تعليمية وعسكرية بمقر إدارة تعليم الشرقية، أبعادا مهمة حول عمليات تطبيق وتفعيل وتصحيح مسارات العمل المطلوبة في مجال السلامة بالمدارس. وجاء اللقاء مؤكدا على محاور رئيسة منها منهجية تطبيق نظم السلامة بالمدارس وخطوات التدريب العملي على عمليات الإخلاء والإطفاء خاصة بمدارس البنات، وتدريب حراس المدارس وسائقي حافلات نقل الطلاب والطالبات على عمليات الإنقاذ، إضافة إلى تحليل واقع الحوادث التي تحدث في المدارس وطرق التعامل المهني معها والتعامل الإعلامي مع الحوادث.

وأكد د. الشلعان أن محور السلامة والحفاظ على النفس والممتلكات في المدارس مسؤولية لا نقبل التهاون فيها، وهي كذلك مسؤولية فردية وأسرية ومجتمعية، مشيدا بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على حرصهما ودعمهما لقطاع التعليم بالمنطقة. وتطرق إلى سبل السلامة في المدارس، منوها بالدور الحيوي الذي تقدمه المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة.

من جانبه، أكد العميد المري أن التعاون بين التعليم والدفاع المدني للعمل بشكل تكاملي تجاه المنشأة التعليمية ومنسوبيها بتهيئة البيئة التربوية المناسبة وتحقيق اشتراطات السلامة بها، والعمل بشكل جاد على إعادة تنظيم الإجراءات وتحديد المهام والتأكد من إتقان الأدوار بشكل عملي، والعمل في منظومة موحدة داخل المنشأة التعليمية، وإحساس الجميع بالمسؤولية وإشراك كافة الأطراف، مؤكدا أن الدفاع المدني على استعداد لتدريب وتأهيل منسوبي ومنسوبات المدارس على خطط الإخلاء.

يشار إلى ان الفترة الأخيرة شهدت وقوع عدد من حوادث الحرائق بعدد من مدارس في الشرقية والتي تسببت بحالات هلع لمنسوبي تلك المدارس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)