لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد لأداء مهنتم ..وزير التعليم يوجه رسالة ترحيبية بالمعلمين الجدد وإدارات التعليم تطلق برنامجاً ترحيبياً بهم

لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد لأداء مهنتم ..وزير التعليم يوجه رسالة ترحيبية بالمعلمين الجدد وإدارات التعليم تطلق برنامجاً ترحيبياً بهم

التعليم السعودي – متابعات : رحب معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بالمعلمين والمعلمات الذين تم تعيينهم مؤخراً وبدأوا رحلتهم الجديدة مع العلم والتعليم والتربية مشيراً إلى أن قطاع التعليم بالمملكة يحظى باهتمام بالغ من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله – مجدداً معاليه دعمه للمعلمين والمعلمات وتمكينهم من أداء الرسالة التعليمية التي تعد من أشرف المهن وأسمى الرسائل.
وذكر معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العاصمي أن الوزارة تسعى إلى التوسع في برامج التطوير المهني التعليمي لرفع جودة التعليم وتأهيل المعلمين والمعلمات والارتقاء بقدراتهم وأساليبهم التدريسية، مشيراً إلى دور التعليم المحوري في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 ومواكبة التعليم للتحولات العالمية التي تفرض علينا التطوير المستمر لمنظومة التعليم في المملكة، مؤكداً حرص وزارة التعليم على دعم برامج التطوير المهني التعليمي.
في حين نفذت وزارة التعليم خلال الفترة السابقة جملة من البرامج التطويرية للمعلمين والمعلمات، أعدها المركز الوطني للتطوير المهني والتعليمي ونفذتها إدارات التعليم في مختلف المناطق والمحافظات ضمن برامج التطوير المهني والتدريب الصيفي.
وبين المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني الدكتور محمد المقبل أهمية التطوير المهني وأنه الأداة الأولى في تطوير الممارسات التعليمية، موضحاً أنه تم تخصيص الأسبوع الرابع من انطلاقة برامج التدريب الصيفي لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد واكسابهم المعارف والمهارات الأساسية التي تمكنهم من بدء العمل في حقل التدريس بمهنية عالية.
الجدير بالذكر أن برنامج تهيئة المعلمين والمعلمات الجدد يهدف لتهيئة حوالي 9000 معلم ومعلمة لتولي مسئولياتهم ، وتزويدهم بالمعارف والمهارات الأساسية التي تمكنهم من البدء بالعمل في حقل التدريس وتعزيز ولائهم لمهنتهم بما يطور العملية التعليمية .
هذا ويتضمن ملتقى المعلمين الذي ينفذ بالتعاون مع أقسام شؤون المعلمين والإشراف التربوي وبقية الإدارات والأقسام ذات العلاقة بعمل المعلم.
وكانت إدارات التدريب في مناطق ومحافظات المملكة  قد شرعت في تنفذ برنامج التهيئة الذي يهدف إلى تعريف المعلمين والمعلمات الجدد على الحقوق والواجبات الخاصة بالمعلم كما يعرض البرنامج فرص التطوير المهني وعلاقة المعلم بالمجتمع المدرسي إضافة إلى التدريب على الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد التي تسعى إلى رفع كفاءة المعلمين وإعدادهم للمرحلة الجديدة للمساهمة بفعالية في العملية التعليمية وفقاً لوزارة التعليم.

PHOTO-2018-08-06-15-19-35_2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)