لجان طبية خاصة للإشراف على صحة الطلاب والطالبات بجدة طوال فترة الاختبارات

التعليم السعودي : اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي مواقع تواجد اللجان الطبية المشرفة على صحة الطلاب خلال اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي 1432/1433هـ ، وحددت إدارة الصحة المدرسية عشرة مواقع لتلك اللجان تشمل (4) وحدات صحية ومعهد التربية الفكرية و (5) مدارس ثانوية موزعة على أحياء جدة.
وقد تم إشعار جميع المدارس بأسماء الأطباء والممرضين  المشاركين في اللجان وأرقام هواتفهم , ليسهل التواصل مع اللجنة القريبة منهم لطلب الاستشارة الطبية والتدخل عند الحاجة ، ويشرف على سير العمل باللجان الدكتور/ محمد خاشقجي رئيس قسم الشؤون العلاجية بإدارة الصحة المدرسية.
وعلى صعيد آخر  تأهبت  الفرق الطبية بالوحدات الصحية للبنات استعدادا لاختبارات الفصل الدراسي الأول ولمدة أسبوعين  حيث تم تخصيص لجنة طبية مكونة من طبيبة وممرضة لكل مكتب تربية وتعليم  ووفرت خط مباشر لاستقبال التبليغ عن الحالات الطارئة وذلك  حرصاً على صحة الطالبات وتوفير الإسعافات للحالات الطارئة التي قد تحدث لا قدر الله .
وأشارت مديرة إدارة الصحة المدرسية الدكتورة سونيا مالكي إلى مشاركة المرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات الذين حصلوا على دورات إسعافات أولية وذلك بالمرور على لجان الاختبارات بمدارسهم والاطمئنان على الأوضاع الصحية والنفسية للطلبة والطالبات أثناء تأدية الاختبارات وتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة في حينه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)