لجنة الاستعداد بتعليم الشرقية تناقش جاهزية المدارس

لجنة الاستعداد بتعليم الشرقية تناقش جاهزية المدارس

التعليم السعودي : اعتمد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية رئيس لجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد الدكتور عبدالرحمن المديرس تقرير البرنامج الوزاري ( جاهز ) الذي يتم من خلاله توضيح نسب الإنجاز في المباني المدرسية ووصول المناهج الدراسية واكتمال أعداد المعلمين وكذلك استيعاب قبول الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة وذلك وفق نسبة عالية .
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي القادم 1437 / 1438هـ اليوم, بحضور أعضاء اللجنة, مؤكداً أهمية بذل المزيد من الجهود والوقوف على جاهزية جميع البرامج والمشروعات التي تضمن نجاح انطلاق العام الدراسي القادم وفقاً لما هو مخطط له .
وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام بتعليم المنطقة سعيد الباحص أن أبرز ما تضمنه جدول الأعمال بدأ بعرض آخر نسب الإنجاز, وعرض مخرجات لجان الاستعداد بالمكاتب والمدارس, ورصد احتياج مدارس المنطقة والبرامج والمشروعات التعليمية والتدريبية وبرامج الصيانة والتجهيزات في جميع مرافق تعليم المنطقة ووضع فرص التحسين لبدء عام دراسي ناجح بمشيئة الله تعالى .
وبين أن اللجنة اطلعت وناقشت مهام لجان الاستعداد التي تم تشكيلها في كل مكتب تعليم ومدارس المنطقة وذلك عبر عناصر محددة منها ما يتعلق بسلامة المبنى من أبواب ونوافذ وسلالم والتأكد من صلاحية الإضاءة والتكييف والتهوية داخل الفصول الدراسية وجميع مرافق المدرسة والتأكد من سلامة مخارج الطوارئ وتوفر وسائل الأمن والسلامة وغيرها من المحاور الرئيسة التي تشمل المبنى المدرسي بأكمله وكل ما يتعلق ببيئة المدرسة إلى جانب متابعة توفير الأثاث المكتبي والتعليمي وكل احتياجات المرافق التعليمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)