لجنة القبول في «أم القرى» تبحث أعداد المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة

لجنة القبول في «أم القرى» تبحث أعداد المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة

التعليم السعودي : استعرضت اللجنة الدائمة للقبول في جامعة أم القرى في اجتماعها الأول للعام الدراسي 1437 – 1438 هـ، أمس، أعداد المتقدمين للجامعة بشكل عام، إضافة إلى استعراض أعداد الزيارات لصفحة بوابة القبول وأعداد من سجلوا بياناتهم الشخصية وخدمة «لايف شات»، وجدولة مواعيد المقابلات الشخصية وإحصائيات القبول، وكذلك طلب إقرار إتاحة السنة التأهيلية المسائية واعتماد المفاضلة المبدئية وإرسال الرسائل النصية الخاصة بمواعيد المقابلات الشخصية لكل من كلية التربية وكلية الدعوة وأصول الدين وكلية الشريعة والكلية الجامعية في القنفذة.
وعقب الاجتماع أوضح مدير الجامعة الدكتور بكري، أن عمادة القبول والتسجيل سخرت جميع الإمكانات والتجهيزات لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات المقبولين لهذا العام الدراسي الجديد.
بدوره بيّن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز سروجي، أن العمادة عملت منذ وقت مبكرٍ لإعداد خطة القبول لهذا العام بجميع التخصصات العلمية والنظرية وتسهيل جميع الإجراءات للمتقدمين من خلال بوابة القبول.
كما أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمجيد الغامدي من جهته، عن بدء مرحلة الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للمتقدمين على درجة البكالوريوس (انتظام)، وذلك خلال الفترة من 6 – 10 – 1437هـ إلى 15 – 10 – 1437هـ.
وأوضح أنه تم إرسال رسائل نصية «sms» للطلبة الذين تم ترشيحهم وفق المعدلات والرغبات على التخصصات التي تتطلب إجراء اختبار تحريري أو مقابلة شخصية، مشيرًا إلى أنه يمكن للمتقدم إجراء أكثر من مقابلة شخصية واختبار تحريري، وذلك حسب الرسالة المرسلة للمتقدم، مع العلم بأنه يمكن أيضاً الاطلاع على حالة الترشيح من خلال بوابة القبول الموحدة الخاصة بالمتقدم وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>