لجنة المدارس الأهلية : استمرار إعفاء الطلاب السعوديين من «المضافة»

لجنة المدارس الأهلية : استمرار إعفاء الطلاب السعوديين من «المضافة»

التعليم السعودي – متابعات : أكد عضو لجنة المدارس الأهلية في الغرفة التجارية الصناعية في جدة مالك بن طالب، استمرار إعفاء الطلاب السعوديين من دفع القيمة المضافة البالغة للمدارس الأهلية 5 % من إجمالي المدفوعات سواء للرسوم الدراسية والملابس والكتب، مبينا عدم صدور أي توجيه بإلزامهم بالسداد حتى الوقت الراهن.
وعزا ابن طالب مبررات رفع بعض المدارس الأهلية للرسوم الدراسية لعدد من المسببات منها التكلفة المادية للمدارس كالتأمين الطبي وغيره أو إدراج برامج تعليمية جديدة يخول المدارس لرفع طلب لوزارة التعليم للموافقة أو الرفض على الطلب المقدم وفي حال عدم موافقة الوزارة على طلب رفع الرسوم تمنح المدرسة مهلة تظلم، مبينا أن ارتفاع الرسوم يراوح بين 2000 و3000 ريال.
وحول تطبيق فكرة الحافلة الذكية لنقل الطلاب والطالبات والإسورة الذكية التي تكون في معصم الطلاب من أجل الحد من تكرار حوادث نسيان الطالب في الحافلات، أوضح عضو لجنة المدارس الأهلية أنها مجرد مبادرات مقدمة من عدد من المدارس ولكن لا يوجد تطبيق عملي على أرض الواقع بل هناك تعليمات بتحمل كافة الأطراف مسؤولية نقل الطلاب عبر الحافلات المدرسية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)