لجنة من وزارتي التعليم بالمملكة وبريطانيا لتحديد جوانب التعاون

لجنة من وزارتي التعليم بالمملكة وبريطانيا لتحديد جوانب التعاون

التعليم السعودي – متابعات : التقى وزير التعليم د. أحمد العيسى، أمس الأول، نظيره وزير التعليم البريطاني داميان هيندز، في مقر وزارة التعليم في المملكة المتحدة. وقدم الوزيران شكرهما لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير والدفاع، ودولة رئيسة وزراء بريطانيا على توقيعهما مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتعليمي، التي تعكس اهتمام القيادتين في المملكتين بالجوانب التعليمية، والاستثمار فيها. وناقش الوزيران مجالات التعاون المشترك في التعليم المبكر والتعليم العام والعالي والتدريب المهني وتطوير المهارات. وتم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا من الوزارتين؛ لتحديد جوانب التعاون المشترك، على أن يقوم فريق من وزارة التعليم البريطانية بزيارة المملكة للقاء قيادات الوزارة وإدارات التعليم والجامعات، خلال الشهر القادم؛ لتحديد أوجه التعاون التي تخدم مسارات التحول الوطني ورؤية 2030، إضافة إلى دعوة الشركات البريطانية المختصة بالتعليم للاستثمار في المملكة.

من جهة أخرى، زار وزير التعليم د. أحمد العيسى مقر المجلس البريطاني في لندن، اطلع خلاله على أنشطة وبرامج المجلس في مختلف دول العالم.

وفي إطار الزيارة عقد د. العيسى اجتماعا مع رئيس المجلس السيد سيران ديڤاين بحضور وزير التعليم البريطاني للمدارس وعدد من مديري المراكز ورؤساء الشركات التعليمية، وجرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات والتجارب البريطانية في التعليم المبكر والتعليم العام، إضافة إلى اكساب الطلبة المهارات المناسبة وكذلك إمكانية تكثيف برامج تعليم اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية، وفتح مدارس تابعة للمجلس في مناطق أخرى من المملكة.

في ذات السياق، أكد د. أحمد العيسى أهمية تعاون المجلس مع مركز خبرات لتدريب المعلمين داخل المملكة وفي بريطانيا، ويستعد المجلس البريطاني لعقد اسبوع ثقافي في المملكة خلال الأشهر القادمة، يتحدث فيه عدد كبير من خبراء التعليم في المملكة المتحدة لتعزيز التعاون وفقاً لصحيفة اليوم.

afb37d2947090a49c4fbc2e4e37b12b2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)