لقاء تثقيفي بأخطار المخدرات في بيئات التعليم الجامعي

لقاء تثقيفي بأخطار المخدرات في بيئات التعليم الجامعي

التعليم السعودي : نظمت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» بالتعاون مع جامعة حفر الباطن، الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات التعليم الجامعي مؤخرا برعاية مدير جامعة حفر الباطن د.عبد العزيز الصويان، وبحضور الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية ورئيس مجلس إدارة مشروع «نبراس» عبد الإله الشريف. وتضمنت الفعاليات عرضا مرئيا عن جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات، وعرضا مرئيا لفيلم المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس»، بعدها كلمة أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ثم كلمة مدير الجامعة. واشتملت محاور الملتقى على محاضرات، الأولى بعنوان (نبراس كمشروع وطني) قدمها الرئيس التنفيذي لمشروع «نبراس» د. نزار الصالح، والثانية (أضرار المخدرات وطرق الوقاية منها) قدمها مدير إدارة البرامج الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد د. سامي الحمود، ومحاضرة (العلاج والتأهيل) قدمها مدير إدارة العلاج والتأهيل علي الشيباني.وذكر الشريف أن جامعة حفر الباطن إحدى منارات العلم وصروح المعرفة التي تنشر العلم والوعي في بلادنا، وهي من كبرى المؤسسات الداعمة لمشروع نبراس الوطني.

من جانبه، أكد د.الصويان أن الحرب على المخدرات والإرهاب طويلة ومستمرة، ولكننا بعون الله لن نخسرها ما دمنا نمتلك روح المقاتل من أجل الوطن ونقطع الطريق على المتربصين به والمتخاذلين عنه. ويأتي الملتقى في إطار توعية الشباب بأضرار المخدرات وتعزيز المشاركة لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته للإسهام في الحد من انتشار المخدرات من خلال ثمانية برامج تتمثل في الأسرة والطفل، والبيئة التعليمية، ونجوم نبراس، والمرصد السعودي لمكافحة المخدرات، والإعلام والجديد، والأبحاث، والشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات «جناد»، كما يقدم خدمات متعددة منها الاتصال المجاني لسهولة التواصل مع المجتمع على الرقم 1955 تحت إشراف مباشر من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمبادرة من شركة (سابك) وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)