للمرة الثانية.. الوظائف التعليمية تغيب عن خطة الإعلانات

للمرة الثانية.. الوظائف التعليمية تغيب عن خطة الإعلانات

التعليم السعودي : حسمت وزارة الخدمة المدنية أمس (الأربعاء) حيرة الخريجين والخريجات الذين يترقبون الإعلان عن احتياج الوظائف التعليمية. وكشفت خطتها للوظائف التي سيتم طرحها خلال ما تبقى من العام المالي الحالي والتي خلت منها الوظائف التعليمية.

وأوضحت الوزارة أنها أنهت ضمن جدولتها الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام المالي الحالي 1438/‏1439 أربعة إعلانات وظيفية، وتوجيه المرشحين من خلالها للجهات الحكومية لمباشرة أعمالهم، وذلك من أصل تسعة إعلانات مدرجة في الخطة المعدة؛ إذ تم الانتهاء من إعلانين للوظائف الصحية، وإعلان للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام، وإعلان الوظائف الهندسية. مؤكدة أنها تستعد من خلال ما تبقى من الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام المالي الحالي لطرح خمسة إعلانات وظيفية، يأتي في مقدمتها الإعلان عن الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، الذي سبق وأن أوضحت الوزارة تأجيل طرحه من 19 من شهر شوال الجاري إلى 14 من شهر ذي القعدة القادم، بهدف رغبة الوزارة منح الجهات الحكومية فرصة أكبر لتسجيل احتياجها من الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، ومن ثم إعلان الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (الوظائف الإدارية) في 23 ذي الحجة، وطرح إعلانين للوظائف الصحية في 15 محرم و20 صفر، وتختتم الجدولة الزمنية لخطط الإعلانات الوظيفية للعام المالي الحالي بطرح إعلان الوظائف الهندسية في 5 من شهر ربيع الأول القادم.

يشار إلى أن الوزارة تقوم سنويا بإعلان خطتها الزمنية للإعلانات الوظيفية لكل عام مالي، للوظائف من المرتبة العاشرة فما دون من مختلف السلالم الوظيفية؛ إذ تعتمد خطة الإعلانات على ما تزود به الوزارة من الوظائف الواردة من الجهات الحكومية حسب الفترات المحددة في كل إعلان، ويحق للوزارة التعديل على مواعيد طرح الإعلانات متى ما دعت الحاجة لذلك، مع إدراج إعلانات أخرى ضمن الجدولة، التي تعتمد على الاحتياج الوارد من الجهات الحكومية.

يذكر أن وزارة التعليم أكدت أنها ستعلن عن احتياجها من الوظائف التعليمية خلال شهر شوال الجاري، بعد أن تم تأجيل إعلانها من الموعد السابق في شهر شعبان الماضي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>