مأكولات غير صحية بمقاصف مدارس بقيق

مأكولات غير صحية بمقاصف مدارس بقيق

التعليم السعودي : أكد عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات في مدارس محافظة بقيق مخالفة متعهد المقاصف المدرسية في بقيق لأنظمة وتعليمات الوزارة من حيث تقديم المأكولات الصحية داخل المدارس، وذلك ببيع المشروبات والشكولاته غير الصحية وبأسعار عالية جدا زادت من عبء المواطنين في ظل غياب الرقابة و المتابعة.

أمراض السمنة
أوضح أولياء الأمور أن متعهد المقاصف في بقيق يقوم ببيع الكابتشينو والمشروبات التي تحتوي على منبهات قد توثر على صحة الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى بيع الشكولاته والحلويات والدونات التي تعتبر من المأكولات غير الصحية والتي يجب على الأطفال تجنبها لما لها من أثر سلبي على صحة الأطفال، خاصة السمنة التي أصبحت تنتشر بين الطلاب والطالبات.

 مخالفة الأنظمة
بين أولياء الأمور أنهم يقومون بمنع أو تقنين المأكولات والمشروبات لأبنائهم وبناتهم داخل المنازل، خاصة المشروبات المنبهة والشكولاته والحلويات، ولكنهم تفاجؤوا ببيعها في المدارس بعد ضرب المتعهد بالأنظمة عرض الحائط، خاصة أن لائحة تأجير المقاصف نصت على آلية تضمن للطلاب والطالبات الصحة المدرسية، ولكن ذلك المتعهد لا يهمه إلا الدخل المادي فقط.

 قيمة غذائية
أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في التعليم في الشرقية سعيد الباحص لـ»الوطن» أنه على المتعهد بتشغيل المقاصف إعداد ما يحتاجه الطلاب والطالبات من مأكولات ومشروبات وبيعها بنفس أسعار السوق، وعلى أن تكون وفق البطاقة الغذائية المعتمدة دون مخالفتها.
وبين الباحص أن الأغذية التي يتم بيعها يجب أن تكون بين الأغذية المسموح بتوريدها والمنصوص عليها في العقد ومطابقة للمواصفات الواردة تحت عنوان (القيمة الغذائية للمشروبات والأغذية المقدمة في المدارس)، كما يمنع منعا باتا بيع أي منتج لا يحتوي على البطاقة الغذائية المطابقة لاشتراطات محددة، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والطالبات.
وأشار إلى أن المدرسة يحق لها سحب العمل من المتعهد في الحالات التي تثبت فيها أنه أخل بأي شرط من شروط العقد التي تؤثر على المصلحة العامة، وذلك بعد استنفاد الإنذارات التي نصت عليها لائحة الجزاءات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)