مؤتمر الجماعة والإمامة يعزز تماسك المجتمع

مؤتمر الجماعة والإمامة يعزز تماسك المجتمع
التعليم السعودي :أطلق وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أمس مؤتمر الجماعة والإمامة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، بحضور مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان أبا الخيل والشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وإمام وخطيب المسجد الحرام.
وأكد مدير جامعة الإمام، أن المؤتمر له أهداف غاية في الأهمية ومحاور مهمة ويهدف إلى تحقيق مزيد من اللحمة والتماسك والاتفاق والمحبة بين أبناء هذا المجتمع، وأن هذا المؤتمر بأبحاثه وأطروحاته وأوراق العمل والتي حكمت تحكيما علميا سيعمل على الرد على الشبهات والأقوال والادعاءات التي تثار حول هذا المفهوم.
وقال أبا الخيل «من أبرز ما يحاول المؤتمر تصحيحه وبيان الحق فيه انطلاقا من الكتاب والسنة وفهم سلف علماء هذه الأمة هو واجبنا تجاه الجماعة أي جماعة المسلمين وجماعة هذا الوطن، وما هو الواجب علينا تجاه ولي الأمر من السمع والطاعة، وعدم الخروج عليه، ثم أيضا مسائل أخرى متعلقة بهذا الأمر وهي مسألة البيعة والسمع والطاعة».
وكرم مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان أبا الخيل وزير التعليم العالي والشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في ختام المؤتمر، وقدم لهم دروعا تذكارية بالمناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>