ماس كهربائي يخلي الابتدائية 59 بالدمام

ماس كهربائي يخلي الابتدائية 59 بالدمام

التعليم السعودي – متابعات : نشب صباح أمس حريق في مدرسة البنات الابتدائية التاسعة والخمسين بالدمام أدى إلى إخلاء المدرسة من الطاقم الإداري والطالبات إلى أقرب مسجد وتم استدعاء أولياء أمورهن لاستلامهن.

وتشير المصادر الأولية إلى أن سبب الحريق هو ماس كهربائي داخل محول الكهرباء تسبب في انفجار قوي ما استدعى إخراج الطالبات من المدرسة على وجه السرعة وأدى لحالة من الارتباك والفوضى بين الطالبات. وقد طالب عدد من أولياء الأمور بسرعة اتخاذ الإجراءات الاحترازية من إدارة تعليم الشرقية والدفاع المدني بالكشف وإصلاح محولات الكهرباء داخل المدرسة لعدم تكرار هذه الحادثة التي تسببت على حد قولهم في حالة من الهلع الكبير بين الطالبات. وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص أن حادث الحريق الذي وقع في المدرسة التاسعة والخمسين الابتدائية بحي المنار محدود جدا حيث انحصر في المنور الخاص بالطابق الأرضي وتم على الفور إخلاء الطالبات من المدرسة وباشرت فرقة الدفاع المدني وإدارة الأمن والسلامة والتشغيل والصيانة مهامها ولم يحدث بحمد الله أي إصابات أو أضرار وكان الحادث محل متابعة مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان الذي زار المدرسة واطلع على موقع الحادثة والتقى الأهالي واستمع إليهم ، حيث أكد لهم بأن المدرسة في وضع مستقر ولا يستدعي القلق ، مشددا على أن سلامة الطالبات أمانة في أعناقنا ونحن مسؤولون في الإدارة عن توفير كل سبل السلامة حيث قامت الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بسلامة الطالبات .

وأشار المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالشرقية العميد منصور الدوسري إلى أن جهة الاختصاص المخولة بالرد على تفاصيل الحوادث في المنشآت التعليمية هي إدارة تعليم الشرقية وفقاً لصحيفة اليوم.

e72033c6f7ab801a17dd6f18b315421f

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)