مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية تُطلق الجولة الأولى من فرق رواد الأعمال

مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية تُطلق الجولة الأولى من فرق رواد الأعمال

التعليم السعودي :أعلنت مسابقة MIT لأفضل شركة ناشئة في العالم العربي بالشراكة مع مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية عن اختيار فرق رواد الأعمال الذين بلغوا المراحل النهائية من مختلف أنحاء العالم العربي الذين سيجتمعون في القاهرة في شهر مايو القادم لحضور ورشة عمل مكثفة على مدى ثلاثة أيام.
وستتيح الورشة فرصة للمشاركين لتقديم أفكارهم وحضور جلسات تدريب مباشرة، والانخراط في أنشطة تمكنهم من تقديم مشاريعهم والتعرف على ردود الأفعال بشكل مباشر.
وسيتم الإعلان عن الفرق المتأهلة بشكل تدريجي في الوقت الذي ستظل فيه المسابقة مفتوحة للمتقدمين عبر الموقع www.mitarabcompetition.com إلى أن يتم اختيار 50 فريقاً لديه أفكار وشركات ناشئة في كافة القطاعات، ليمكن لرواد الأعمال الذين لديهم أفكار وشركات ناشئة الفوز بجائزة مالية تتجاوز قيمتها 100 ألف دولار.
كما أضيف مؤخرا للمسابقة المسار العالمي الذي سيتيح لرواد الأعمال الذي يمتلكون شركات ناشئة الحصول على تمويل من المستثمرين، إلى جانب فرصة التعرف على شركات من وادي السليكون بكاليفورنيا في الولايات المتحدة.
يذكر أنه تأهل حتى الآن 15 فريقا من مساري الأفكار والشركات الناشئة من لبنان، والسودان، ومصر، والجزائر، والإمارات العربية المتحدة في عدد من القطاعات المختلفة، هي الاتصالات والصحة والرعاية الصحية والإنشاءات والنقل والطاقة والخدمات البيئية والسفر والسياحة ،فيما ستشهد نسخة العام الحالي تواجداً كبيراً لرائدات الأعمال، إلى جانب عدد من رواد الأعمال الشباب بعضهم من الطلاب.
وعلّق رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية الدولية فادي جميل قائلا: إن المسابقة أصبحت حدثاً مهماً في جدول رواد الأعمال الشباب بالعالم العربي التي تعد منصة مثالية لهم، لتقديم شركاتهم الناشئة لمن يمكنهم الإسهام في نجاحهم ،مشيرا إلى أن مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية تهدف إلى تقليل معدلات البطالة في المنطقة، من خلال تمكين الشباب من مساعدة أنفسهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)