مبتعثو جامعة نوفا ساوث ايسترن في أمريكا يحصدون جوائز دراسية وثقافية

مبتعثو جامعة نوفا ساوث ايسترن في أمريكا يحصدون جوائز دراسية وثقافية

التعليم السعودي : بينما هم منهمكون في أداء مهامهم الدراسية والبحثية وتحصيل الشهادات العلمية خارج أرض الوطن، يعكف أغلب مبتعثي ومبتعثات جامعة نوفا ساوث ايسترن بجنوب ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأميركية على تربية أبنائهم وتقديم أفضل خدمات التعليم التي تساهم في تأصيل أسس دينهم الحنيف والتمسك بلغتهم العربية الأم وبعاداتهم وثقافاتهم وحضارتهم. و قد تكللت تلك الجهود بحضور حفل تكريم أقامته إحدى المدارس الإسلامية لتميز مثل هؤلاء المتفوقين في عدة مجالات علمية بالإضافة لتلاوتهم وحفظهم لكتاب الله الكريم وأحاديث سنة نبيه الشريفة رغم كل الصعوبات والتحديات التي يواجهونها في المجتمعات الخارجية ومن ضمنها الصعوبات اللغوية والصدمات الحضارية، وكان من بينهم أبناء الأسر السعودية. وقد عبرت طالبات مرحلة الدكتوراه بقسم الصيدلة والمبتعثات من جامعة طيبة ووالدات كلا من: ورد حسوبة ويوسف بخش ومريم مقيم عن تضافر جهودهم ومرافقيهم المكثفة للتنظيم بين تحمل أعباء الدراسة كطالبات وبين دورهن كأمهات ومربيات في آن معاً لإعداد جيل صاعد يعود بدينه وعلمه لخدمة وطنه وأمته.

من جانب آخر احتفل النادي السعودي بالجامعة المذكورة بحصوله على المركز الأول على التوالي كأفضل ركن مشارك في “مهرجان المجتمع ٢٠١٧” بعد فوزه بلقب أجمل ركن مشارك في نفس العام الدراسي في حدث “القرية العالمية ٢٠١٦” و هما يعدان بمثابة أضخم فعاليتان اجتماعية وثقافية تقيمها الجامعة سنوياً للتعريف بالمنظمات الموجودة بها للمجتمع المحلي والدولي. و جاء ذلك التكريم إثر إعجاب أعضاء لجنة التحكيم بتميز الركن السعودي، وكان من أبرز ما لفت أنظارهم هو الإعداد والتنظيم المتميز الذي قد تم في الصباح الباكر بمعاونة تلك الأنامل الصغيرة تحت إشراف والدتهما مؤسسة ورئيسة النادي السعودي نتيجة مشاركتهما معها منذ نعومة أظافرهما في مثل تلك الفعاليات والأعمال التطوعية حسب قولهما. واغتنمت رئيسة النادي تلك الفرصة لتجسيد رسالتها كأم وطالبة مبتعثة بأن وجودنا في بلد الابتعاث وانفتاح أبنائنا على الثقافات الأخرى لا ينفي هويتنا الأساسية بل إن تمسكنا بأصول ديننا وقيمنا والمساهمة في نشر العمق الثقافي والحضاري لتاريخنا هو مصدر فخر وعز لنا نورثه لأبنائنا صناع الغد من خلال مشاركتهم لنا في المحافل الدينية والوطنية والثقافية والاجتماعية على حد سواء. كما ختمت الفعالية بتوجيه الشكر لجميع المشاركين والحضور والزوار وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)