متدرب بتقنية الدمام يبتكر سيارة «الإسعاف الطائر» لمباشرة الحوادث

متدرب بتقنية الدمام يبتكر سيارة «الإسعاف الطائر» لمباشرة الحوادث

التعليم السعودي :ابتكر المتدرب بالكلية التقنية بالدمام عبدالكريم المغيرة سيارة الإسعاف الطائر، والتي تهدف إلى إخلاء المرضى في الأماكن الضيقة التي يصعب وصول سيارات الإسعاف التقليدي إليها، وطائرات الهليكوبتر.
وقال المغيرة: إن فكرة الإسعاف الطائر معمول بها في دول أخرى ولكن لم تنفذ بشكل كامل، وأحرص بالوصول باختراعي إلى المراحل النهائية والبدء من حيث انتهى الآخرون، وأضاف: إن الإسعاف الطائر عبارة عن سيارة صغيرة الحجم بمساحة تبلغ 3 إلى 5 أمتار، وتستوعب شخصين فقط وهما السائق والمريض فقط، وجهزت السيارة للهبوط في الأماكن الضيقة التي يصعب فيها حركة السيارات وترتفع بشكل عامودي وهذا ما يميزها.
كما أشار عبدالكريم المغيرة أن الاختراع في مرحلة المحاكاة من خلال نموذج مصغر قبل أن يقوم بعرضه في أي معرض وقبل أن يخرج إلى الناس، لأن النموذج الحقيقي بحاجة إلى تقنيات ومعدات وتجارب كثيرة لا يمكن القيام بها حالياً، وحجم نموذج المحاكاة يبلغ من 80 سم إلى 3 أمتار، وأضاف: إننا نريد في البداية أن نجري التجارب اللازمة ونرى ماذا سيواجهنا من مشكلات حتى نستفيد منها، وذكر أننا نسعى إلى تطوير الفكرة للوصول إلى ممولين لتبنيها وإنتاجها بشكل تجاري حتى نضمن استمراريتها والاستفادة منها بالشكل المطلوب.
وقال المغيرة: إن عملية التطوير ستركز على الشكل الخارجي والمراوح وطريقة إركاب المريض وارتفاعها ومساراتها إضافة إلى التجهيز الداخلي.
يذكر أن السيارة الطائرة من فكرة المتدرب عبدالملك المغيرة من قسم المحركات والسيارات بكلية التقنية بالدمام، كما يشرف على تنفيذها ويتابعتها كل من الدكتور صالح العمري وحافظ الغامدي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)