متعاونات جامعة طيبة يطالبن بالرواتب والتثبيت

متعاونات جامعة طيبة يطالبن بالرواتب والتثبيت

التعليم السعودي : ينتظر عدد من الموظفات المتعاونات مع فروع جامعة طيبة صرف مرتباتهن والبت في طلباتهن بالتثبيت بعد حصولهن على علامات جيدة بناء على تقييم الكليات لأعمالهن خلال الفصول الدراسية الماضية.
وأمضت المتعاونات بحسب شكواهن أكثر من عام متعاونات مع الجامعة، حيث كلفن بتدريس عدد من المواد لطالبات الكليات بلا مرتبات أو تثبيت في ظل تواجد عدد من غير السعوديات تعاقدت معهن الجامعة، وطالبن وزارة التعليم بالتحقيق في قضيتهن.
وأوضح لـ”الوطن” عدد من المتعاونات بعدد من الفروع لجامعة طيبة بمنطقة المدينة المنورة، أن الجامعة تجاهلت طلبهن بالتثبيت رغم رفع الأوراق مع كل فصل دراسي وبناء على ما حصلن عليه من إفادة من وكيلات الكليات بأنهن يعملن بصفة جيدة وقمن بأداء ممتاز خلال شرح المواد للطالبات بكلياتهن ومع ذلك تم التأخير في صرف المكافآت للمتعاونات.
وطالبن المتعاونات بإشغال الوظائف التي تعلن عنها الجامعة بالتعاون بوظائف رسمية والتثبيت على وظيفة معيد ومحاضر، في ظل تواجد عدد من غير السعوديات في كليات الفروع، وتجاهل توظيف المواطنات وصرف حقوقهن المتأخرة وتغيير نظام التعاون إلى وظائف بعقد ولمدة سنوات، كما طالبن وزارة التعليم بفتح تحقيق عما يحدث من تجاهل للمتعاونات وعدم صرف مرتباتهن.
من جهتها، أرسلت “الوطن” استفسارها للمركز الإعلامي لجامعة طيبة بداية الأسبوع الماضي إلا أن الجامعة لم ترد وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)