مجلس الشورى يوافق على دراسة نظام الخدمات الإسعافية وتعديل نظام رعاية المعوقين

مجلس الشورى يوافق على دراسة نظام الخدمات الإسعافية وتعديل نظام رعاية المعوقين

التعليم السعودي :وافق مجلس الشورى على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام الخدمات الإسعافية والمسعفين في المملكة ، كما وافق على ملاءمة دراسة مقترح تعديل عدد من مواد نظام رعاية المعوقين وهما مقترحان قدمهما عدد من أعضاء مجلس الشورى استناداً للمادة 23 من نظام المجلس .
جاء ذلك خلال الجلسة العادية الحادية والأربعين التي عقدها المجلس اليوم برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري .
وأفاد معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد – في تصريح عقب الجلسة – أن المجلس استهل جدول أعماله بالاستماع إلى وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1433/ 1434هـ تلاها رئيس اللجنة الأستاذ محمد المطيري .
وقد قرر المجلس الموافقة على أن تضمن الهيئة تقاريرها القادمة تحليلاً مفصلاً للبيانات التي تسجلها محطات الرصد الزلزالي في المملكة التي تديرها الهيئة ، كما طالب أن تجري الهيئة مسحاً جيولوجياً شاملاً العناصر الأرضية النادرة .
وأكد المجلس – في قراره – على أن تخصص الهيئة وظائف نسائية إدارية وفنية وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 120 وتاريخ 12/ 4/ 1425هـ القاضي بافتتاح فروع للمكاتب النسائية وتوظيف المرأة في القطاعات الحكومية ، وهي توصية تبنتها اللجنة من توصية إضافية قدمها عضو المجلس الدكتور عوض الأسمري .
ووافق المجلس على توصية إضافية قدمها عضو المجلس الدكتور غازي بن زقر تنص على ” أن تضمن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تقاريرها السنوية القادمة بنداً عن مياه زمزم وجهود الهيئة الدورية والإستراتيجية للحفاظ على ديمومتها وجودتها ” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)