مجلس الغرف وهيئة الغذاء يؤسسان لجنة لمتابعة أخلاقيات ممارسة تسويق المستحضرات الصيدلانية

مجلس الغرف وهيئة الغذاء يؤسسان لجنة لمتابعة أخلاقيات ممارسة تسويق المستحضرات الصيدلانية

التعليم السعودي :شكلت اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية بمجلس الغرف بالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء لجنة لمتابعة الالتزام بتطبيق المدونة السعودية لأخلاقيات ممارسة تسويق المستحضرات الصيدلانية لتشمل ممثلين من المصانع الوطنية الدوائية والشركات الأجنبية الباحثة الدوائية ،فيما تم اختيار الدكتور ماجد باحاذق رئيسا للجنة.
وأوضح الدكتور باحاذق رئيس اللجنة في تصريح له اليوم أن أهم أهداف اللجنة يتمثل في متابعة الالتزام بتطبيق المدونة السعودية لأخلاقيات ممارسة تسويق المستحضرات الصيدلانية بما في ذلك المنتجات الصحية والمكملات الغذائية التي يتم صرفها من قبل الطبيب أو الصيدلي، إضافة لرفع مستوى الوعي لدى الممارس الصحي بأهمية الالتزام ببنود المدونة وأخلاقيات المهنة، وحماية حقوق المريض في الحصول على خدمة صحية جيدة ونزيهة، وضمان عدالة المنافسة الشريفة بين الشركات.
وعن آلية عمل اللجنة أشار إلى أنها ستقوم بدراسة جميع المخالفات التي ترد اليها من الشركات الدوائية أو العاملين بالقطاع الصحي من أطباء وصيادلة وفنيين أو المرضى والتحقق منها ثم إحالة توصيات وقرارات اللجنة للهيئة السعودية للغذاء والدواء لاتخاذ اللازم حيالها حسب لائحة العقوبات المعتمدة.
الجدير بالذكر أن اللجنة كلفت مكتب محاماة لصياغة اللائحة النظامية وستعمل بموجبها إضافة للائحة المخالفات والعقوبات التي ستعرض على هيئة الغذاء والدواء لاعتمادها ثم تعميمها على جميع القطاعات بعد الانتهاء منها خلال الشهرين القادمين.
وباركت هيئة الغذاء والدواء تأسيس اللجنة ،داعية جميع شركائها من شركات ومؤسسات وأفراد عاملين في القطاع الصحي إلى ضرورة التعاون مع اللجنة والتي ستكون المرجعية في تطبيق المدونة لتحقيق الأهداف المرجوة وتوفير بيئة عمل صحية تليق بسوق المملكة بما يعكس النهضة الصحية إلي تعيشها المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)