محاضرة لطلاب سعوديين في معبد لليهود في الولايات المتحدة

محاضرة لطلاب سعوديين في معبد لليهود في الولايات المتحدة

قدّم مجموعة من الطلاب السعوديين في جامعة ويسترن كنتاكي بالولايات المتحدة الأميركية محاضرة استمرت لساعتين ونصف في معبد لليهود.

وأقام الطلبة المحاضرة بالتعاون مع الدكتور خلدون الموصلي – رئيس قسم اللّغة العربية في جامعة لويفل – حيث تهدف المحاضرة للتعريف باللّغة والثقافة العربية وذلك في معبد لليهود في مدينة لويفل – أكبر مدينة في ولاية كنتاكي – وجاء في المحاضرة بيان لجمال اللّغة العربية وأهميّتها وتصحيح للصور السلبية التي ينشرها الإعلام الغربي عن الثقافة العربية وبالأخص الثقافة السعودية.

كما تناولت المحاضرة شرحاً مفصّلاً للقيم السامية التي يتحلّى بها الدين الإسلامي وأهمّها السماحة والرحمة واحترام جميع الأديان السماوية. وأنّ للسلام مكانة عظيمة في الإسلام فهو شعار المسلم واسم من أسماء الله عز وجل. ومع أنّ الترتيب المسبق للمحاضرة كان ساعة واحدة فقط إلا أنّ المنظمين طلبوا تمديد وقت المحاضرة إلى ساعتين ونصف لتفاعل الحضور الإيجابي والإجابة على جميع أسئلتهم على شكل ورشة عمل قادها الطلاب السعوديون.

الجدير بالذكر أن الطلاب أقاموا النشاط التطوعي وشكلوا فريقاً تكون من عبدالعزيز بن عبود، ماهر أنديجاني، فارس العبيد، بدر فلاتة، ناصر العبيد، منصور الدوسري وفقاً لصحيفة الرياض.

530b9e3d4dfa238d4389b59d5f8aedcf     4233893f0641012ac2a8e1ab869d5b12

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>