محافظ الدواسر يدعو الطلاب لنبذ الفرقة وعدم إثارة النعرات

محافظ الدواسر يدعو الطلاب لنبذ الفرقة وعدم إثارة النعرات

التعليم السعودي : استعرض محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي، دور الطلاب في المحافظة على الوحدة الوطنية من خلال نبذ كل ما يدعو إلى الفرقة أو إثارة النعرات، والتعاون بين الجميع لما فيه المصلحة العامة للوطن والموطن. جاء ذلك عبر ورقة ألقاها خلال استضافته في لقاء حواري مفتوح نظمته إدارة تعليم المحافظة، في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بوادي الدواسر، ضمن فعاليات برنامج “رؤية وطن” بمناسبة احتفائها باليوم الوطني الـ86 للمملكة، بحضور مدير تعليم المحافظة صقر الصقر، وعدد من القيادات الأمنية والتعليمية والطلاب من مختلف مدارس المحافظة.
توحيد المملكة
أكد المنيفي، أن الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- هو فاتح الأمجاد السعودية وأيقونة الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن عصر الجزيرة العربية قبل توحيد المملكة كان مليئا بالتمزق وعدم الاستقرار بسبب افتقاد الأمن، وندرة الموارد، وضعف التعليم، الأمر الذي بذل من أجله الملك المؤسس الغالي والنفيس في سبيل معالجة تلك المشاكل حتى تمكن من توحيد أجزاء الوطن، فأصبحت المملكة أنموذجا رائعا ومثالا حقيقيا للوحدة الوطنية. كما استعرض محافظ وادي الدواسر جهود الملك المؤسس -يرحمه الله- في تحكيم الشريعة الإسلامية التي اعتمدت على الوسطية والاعتدال وكفلت الحياة الهانئة والعيش الرغيد للمواطنين.
الوحدة الوطنية
لفت المنيفي إلى أن الملك عبدالعزيز استطاع التأثير في أبنائه من بعده (الملوك الستة)، حيث ساروا من بعده على الأسس والمبادئ نفسها مع الأخذ بالأسباب لمواكبة المستجدات والاستفادة منها بما لا يتعارض مع الثوابت حتى أصبح الوطن في عداد الدول المتقدمة داخليا وخارجيا.
وأشار إلى أن دور الطالب في الحفاظ على الوحدة الوطنية يتمثل في نبذ كل ما يدعو إلى الفرقة أو إثارة النعرات، والتعاون بين الجميع لما فيه المصلحة العامة للوطن والموطن، وعدم التعاون مع أعداء الوطن والتمسك بالإسلام وسماحته، ونبذ التطرف والتشدد، والإخلاص في القول الذي تترجمه المواقف والأفعال، واحترام الأنظمة والتقيد بها لكونها الطريق إلى تطبيق العدالة والمساواة بين جميع المواطنين، والولاء والسمع والطاعة للقيادة الحكيمة، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمين، وولي ولي العهد. وتضمنت ورقة المنيفي الإشادة بتوجه وزارة التعليم في استغلال هذه المناسبة الوطنية، لبث روح حب الوطن وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)