محافظ جدة يدشن مؤتمر «تمكين المرأة» بجامعة الملك عبدالعزيز

محافظ جدة يدشن مؤتمر «تمكين المرأة» بجامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي – متابعات : دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء أمس، فعاليات مؤتمر «تمكين المرأة السعودية: آفاق وتحديات في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030» الذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ممثلة بمركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية ويستمر على مدى ثلاثة أيام بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
وأوضح مدير المركز رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور محمد بن سعيد الغامدي خلال كلمته في الافتتاح أن جدول أعمال المؤتمر يشهد مشاركة عدد من المسؤولين والأكاديميين من مختلف التخصصات والقطاعات الحكومية والخاصة، ويضم ست جلسات حوارية بواقع ثلاث جلسات في كل يوم وتشمل عددًا من المحاور الاجتماعية والتعليمية والتشريعية والاقتصادية والإعلامية، إضافة إلى تجارب نسائية ناجحة تبرز الجوانب التي تحققت للمرأة في مجتمعنا.
وبين الغامدي أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ أهمية تمكين المرأة السعودية في المجتمع وفق القيم الدينية والمجتمعية وتقديم مقترحات لتمكينها في المجالات المختلفة وبما يتفق مع ثقافتنا وقيمنا الأصيلة، وكذلك تسليط الضوء على النجاحات والمكتسبات التي حققتها المرأة السعودية خلال المسيرة التنموية الشاملة، وتعزيز دورها في التنمية في ضوء رؤية المملكة 2030.
بعدها ألقى مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي كلمة قدم فيها الشكر لسموه على دعمه اللامحدود للجامعة وسندًا في الإنجازات وموجهًا في تجاوز التحديات متمنيًا للقائمين والمشاركين بمخرجات تتوافق والتطلعات.
وألقت الدكتورة نشوى طاهر كلمة المشاركات..
بعد ذلك كرم محافظ جدة المشاركات في المؤتمر، كما قدم مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي هدية لسموه.
إطلاق اسم «مشعل بن ماجد» على المركز
قدم محافظ جدة خلال التدشين شكره لجامعة الملك عبدالعزيز على إطلاق اسم «مشعل بن ماجد» على المركز متمنيًا من الله التوفيق وأن يكون عاملا لصالح الوطن وجامعة الملك عبدالعزيز وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>