محمد بن ناصر يدشن ابتكارات طالبات «جامعة جازان».. ويفتتح «مسرعة الأعمال»

محمد بن ناصر يدشن ابتكارات طالبات «جامعة جازان».. ويفتتح «مسرعة الأعمال»

التعليم السعودي – متابعات : دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمس حفلة مركز الابتكار وريادة الأعمال ومبادرة حاضنة ومسرعة الأعمال الناشئة بجامعة جازان، وذلك بمقر المركز في مدينة جازان. واطلع أمير المنطقة في مستهل حفلة التدشين على العديد من الابتكارات والأعمال التي أنجزها عدد من طالبات جامعة جازان وحققت العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

واستعرض مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني في كلمة له الجهود والإنجازات التي حققتها الجامعة من خلال 23 كلية يدرس بها أكثر من 60 ألف طالب وطالبة، وما حققته الجامعة من تميز في مختلف المجالات الصحية والبحثية والخدمات المجتمعية وغيرها من المجالات، مبرزا النتائج والمستويات التي حققتها الجامعة خلال العام الحالي والسنوات الماضية التي كان آخرها حصول الجامعة على 4 جوائز على مستوى جامعات الوطن.

وعد الدكتور القحطاني افتتاح مركز الابتكارات وريادة الأعمال بالجامعة أنه أحد ثمار التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة 2030، مفيدا بأن المركز سيقدم برامجه لخدمة المواطن بمختلف فئاته العمرية بمنطقة جازان وغيرها من مناطق وطننا العزيز من خلال العمل على التعرف على مواهب وابتكارات المستفيدين من خدمات المركز عبر عمل المركز على مساعدة المبتكرين في تسجيل ابتكاراتهم والسعي لتحويلها إلى مشاريع تنموية واستثمارية تطبق على أرض الواقع. وشاهد أمير منطقة جازان والحضور عرضاً مرئياً عن المركز والأهداف التي يسعى لتحقيقها خدمة لشباب وفتيات المنطقة وتنمية وتطوير مواهبهم من خلال تحويل أفكارهم ومخترعاتهم إلى مشاريع يعود خيرها ونفعها على الجميع.

وشهد التدشين توقيع العديد من الاتفاقيات التي أبرمها المركز مع العديد من الجهات من القطاعين العام والخاص، وسلمت الهدايا والتقطت الصور التذكارية بالمناسبة.

وأعرب الأمير محمد بن ناصر عن سعادته بتدشين مركز الابتكارات وريادة الأعمال ومشاركته منسوبي الجامعة احتفاءهم بهذه المناسبة، مؤكداً أهمية المركز في تقديم العون والمساندة لأبناء وبنات المنطقة المبتكرين والمخترعين بما يسهم في إنجاح مبتكراتهم ومشاريعهم التي تقدموا بها للمركز، مؤكدا أن تدشين المركز يأتي ضمن مشاريع وخطط وإستراتيجيات الجامعة العلمية والعملية التي تهدف من خلالها لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي ترسم المستقبل المشرق لأبناء وبنات هذا الوطن، ووجه القائمين على المركز بمضاعفة الجهود والتعاون التام مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتقديم كل ما يخدم الصالح العام ويسهم في تطوير وتنمية المنطقة في ظل ما تجده وغيرها من مناطق وطننا العزيز من دعم ورعاية من قبل القيادة الرشيدة، متمنياً التوفيق والسداد للجميع وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>