«مخدرات الجبيل» تحذر من تأثير «الكبتاجون» على الطلاب في الاختبارات

«مخدرات الجبيل» تحذر من تأثير «الكبتاجون» على الطلاب في الاختبارات

التعليم السعودي – متابعات : حذرت وحدة التوعية بمكافحة المخدرات بمحافظة الجبيل أولياء أمور الطلاب والطالبات بأهمية مراقبة الأبناء، وعدم تناول أي حبوب يعتقد أنها تساهم في تنشيط الذاكرة وتؤثر على أدائهم في الاختبارات التي تبدأ غدا الأحد.
وحذر مدير التوعية بمخدرات الجبيل مداوي البيشي من أخطار «الكبتاجون» وأهمية مراقبة الأبناء. وقال مداوي: إن الجهود التوعوية مستمرة متمثلة في تنفيذ عدد من البرامج المختلفة، وأشار ألى أهمية مراقبة الأبناء بعد انصرافهم من المدارس خاصة أيام الاختبارات، حيث إن مروجي المخدرات يتربصون بالشباب لا سيما في المرحلتين المتوسطة والثانوية، ويستغلون فترة الاختبارات للتغرير بالطلاب ضعيفي المستوى تحديدا ممن يهملون دراستهم طوال العام الدراسي، مؤكدا أن حبوب الكبتاجون تعطل النشاط الذهني أثناء تعاطيها، مما يؤدي إلى تعطيل بعض الخلايا بعد نشاطها المفاجئ، وتعاطي الكبتاجون يؤدي للإجهاد، لأن متعاطيه يكون كثير الحركة، وربما يجهد نفسه أكثر من اللازم، فيكثر من النوم بعد التعاطي، وما يصاحب ذلك من تعطيل للمصالح وضياع للعبادات وهدر للوقت.
ومن جهة أخرى طالب مرور محافظة الجبيل الطلاب بالتقيد بالأنظمة المرورية وخاصة بعد انتهاء الاختبارات وقال إنه سوف تطبق الأنظمة في هذا الشأن، مشيرا إلى أهمية التعاون مع رجال المرور حتى الوصول إلى مدارسهم بكل يسر وسهولة دون تأخير متمنيا لهم التوفيق والنجاح. كما أعلن المرور عن اكتمال خططه اللازمة منذ وقت مبكر وتسهيل كل ما يهم الطلاب خلال الاختبارات، وعقد مرور الجبيل اجتماعا بمناسبة بدء اختبارات الطلاب وناقش عددا من الأمور، منها العمل على انتشار دوريات المرور الرسمية والسرية على كافة المحاور الرئيسية لشبكة الطرق بالمحافظة المؤدية للمدارس والمجمعات التعليمية المختلفة، من جامعات وكليات ومعاهد والتواجد المكثف على الطرق من الساعات الأولى لبداية الاختبارات، بالإضافة لتواجد الدوريات المتمركزة حول المدارس لتسهيل حركة السير ووصول الطلبة لقاعات الاختبار بأقصر وقت ممكن، وتطبيق النظام بحق كل من يضبط من الطلبة بمخالفة تفحيط وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>