مدارس رواد الخليج بالدمام تحصد المركز الخامس في إبداع ٢٠١٦م

مدارس رواد الخليج بالدمام تحصد المركز الخامس في إبداع ٢٠١٦م

التعليم السعودي : حققت مدارس رواد الخليج العالمية بالدمام المركز الخامس في التصفية النهائية لجائزة إبداع ٢٠١٦ «الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي» الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع مؤخرًا تحت رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي.

وكرّم الفائزون والفائزات بجوائز الأولمبياد من بين 120 مشروعاً علمياً توزعت على 20 مجالاً، تنوَّعت ما بين الأنظمة المدمجة، والبرمجيات، والروبوت، والأجهزة الذكية، والرياضيات، والطاقة الكيميائية، والطب الحيوي، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والفيزياء، والفلك، والكيمياء، والهندسة البيئية والميكانيكية، وعلوم الأحياء الخلوية والجزيئية والدقيقة، وعلوم الحيوان، والمواد، والأرض، والبيئة، والنبات، حيث فاز الطالب حسن هاني آل سيف في e12Grad من مدارس رواد الخليج العالمية بالدمام على المركز الخامس في جائزة إبداع ٢٠١٦ “الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي”. وكان مشروع الطالب حسن بعنوان “هندسة جينية في خلايا مرضى الدم المنجلي باستخدام نظام /Cas9 CRISPR“.

وأشاد الدكتور خالد السحيم “نائب أول رئيس شركة الخليج للتدريب والتعليم لقطاع التعليم” بالمستوي العلمي المتميز الذي ظهر به الطالب حسن هاني آل سيف، متوقعًا له مستقبلًا باهرًا يخدم به وطنه وأمته ويعكس المستوى التعليمي والحضاري لأبناء المملكة، معبرًا عن شكره لمعالي وزير التعليم على تشجيعه وتحفيزه لأبنائه من الطلاب، وهذا ما أكسب الجائزة أهمية كبرى وزخمًا تميزت به عن كافة الجوائز المحلية والإقليمية والدولية الموجهة لطلاب المدارس.

وأعرب الدكتور خالد السحيم عن سعادته بهذا التفوق اللافت الذي أحرزته مدارس رواد الخليج العالمية بالدمام، معبرًا عن تهنئته للطلاب وأولياء أمورهم بهذا التفوق الذي يُضاف إلى سجلات المدرسة ويعكس المستوى الرفيع للعملية التعليمية الراقية والمتميزة التي تقدمها المدارس لأبنائها من الطلاب والطالبات، كما يعكس هذا التفوق مستوى الكوادر التعليمية وهيئات التدريس التي تبذل قصارى جهدها، وتعكف باستمرار على الارتفاع بمستوى الطلاب والطالبات.

وأشار الى أن مدارس رواد الخليج العالمية من جانبها قد هيأت للطلاب والطالبات بيئة تربوية وتعليمية متفردة تساعد على التميز والتفوق والإبداع، وإبراز المواهب الكامنة لدى الطلاب في المجالات العلمية والأدبية وتطويرها وتوجيهها التوجيه السليم، وتوظيفها بما يخدم الأهداف التنموية.

وأضاف: إن مدارس رواد الخليج العالمية هي إحدى استثمارات شركة الخليج للتدريب والتعليم والذي رفعت منذ تأسيسها شعار (تعليم من أجل الحياة) تتبنى عملية تعليمية وتربوية تركز من خلالها على التكوين الشخصي والنفسي والعلمي للطلاب والطالبات من خلال تقديم المناهج الأمريكية الحديثة والمتطورة، إلى جانب المناهج السعودية مع التركيز على مواد اللغة العربية ومواد الثقافة الإسلامية، في نفس الوقت تسعى المدارس إلى رعاية وتنمية شخصية الطالب المتزنة وتحافظ على اندماجه في مجتمعه المحلي بعاداته الأصيلة وقيمه الإسلامية السامية، كما تشرع أمامه أبواب الآفاق العالمية غير المحدودة في مجالات التعلم المختلفة.

وأشار الى أن مدارس رواد الخليج العالمية تتبنى عملية تعليمية تتمحور حول نجاح الطلاب والطالبات في حياتهم العملية، ومدى قدرتهم على التفكير والبحث والتحليل والاستنتاج، تلك المهارات التي تتيح لهم الخبرات الانسانية والعملية والمهارت القيادية المختلفة، عبر منظومة تعليمية تركز على جوانب التعليم النوعي، ومواجهة المتغيرات الحياتية والانخراط في التعليم الجامعي بكل قوة واقتدار.

وشدد، الأستاذ الدكتور خالد السحيم نائب أول رئيس شركة الخليج للتدريب والتعليم لقطاع التعليم على أن مدارس رواد الخليج الدولية تم إنشاؤها وفق المواصفات الأمريكية مع مراعاة تحقيق الانسجام بين ما تنشده وزارة التعليم بالمملكة من أهداف وبين ما يطمح إليه المجتمع من تقدم ورخاء من خلال إتاحة الفرصة أمام المواطنين لتعليم أبنائهم تعليما متطورا يلبي حاجاتهم المستقبلية وتهيئتهم لمستقبل واعد، وفق أحدث الأساليب العلمية المطبقة في أرقى المدارس العالمية، عبر توفير أفضل الكفاءات والخبرات التربوية والتعليمية والإدارية المتميزة، التي من شأنها ترسيخ المفاهيم التربوية والتعليمية التي تعزز من ثقافة الإبداع وتنمية مهارات البحث والإدراك لدى الطلاب والطالبات منذ صغرهم.

والبعد عن التلقين فقط لأن التعليم الحديث يقوم على تنمية مهارات ومواهب الطلاب وتوظيفها توظيفًا جيداً بما يعود عليهم بالنفع وتخريج مستويات عالية من حيث التميز والاستيعاب.

يذكر أن مدارس رواد الخليج العالمية بدأت في الدمام منذ ٥ سنوات وتوسعت بتأسيس مدرستين بالرياض تحملان اسم رواد الخليج العالمية، الأولى في حي المغرزات وبدأت الدراسة بها العام الماضي، والأخرى بحي قرطبة وتستقبل الطلاب مطلع العام الدراسي المقبل، عدا عن روضات براعم رواد الخليج العالمية بحي الصحافة بالرياض لتقدم تعليم ما قبل المدرسة. والمدارس مُرخصة من قِبل وزارة التعليم في المملكة وتملكها شركة الخليج للتدريب والتعليم، وهى أول شركة سعودية مساهمة في قطاع التدريب وتمتلك حصيلة خبرات تعليمية وتدريبية عريقة منذ عام 1993م بالمملكة والشرق الأوسط، كما أنها تتميز بشبكة واسعة تبلغ 82 فرعًا في مختلف مناطق المملكة ولها شراكات مع العديد من الشركة الدولية التي تعمل في عدد من دول العالم من ضمنها مصر والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية بحسب ما ذكرته صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>