مدرسة بالدمام تطبق احترازات وقائية من الجرب

مدرسة بالدمام تطبق احترازات وقائية من الجرب

التعليم السعودي – متابعات : حرصت ابتدائية حسان بن ثابت بالدمام بتوجيه عاجل من قبل قائد المدرسة عقيل العقيل لمنسوبي المدرسة ببذل المزيد من الجهود لمكافحة الجرب بين الطلاب والقيام بالدور المأمول منهم لا سيما بأن قسم الصحة المدرسية بتعليم الشرقية حرص على تقديم كل السبل لمكافحة المرض وعدم انتشاره وتثقيف الطلاب والطالبات بهذا المرض المعدي.

وأقام نادي الإرشاد الصحي بالمدرسة بإشراف ناجي الدوسري بالتعاون مع رائد النشاط الطلابي باسم بزرون برنامجا وقائيا وتثقيفيا عن الجرب (مشاكله وعلاجه)، حيث اشتمل على العديد من الأنشطة، وكان من أبرزها التعريف بالمرض وتاريخ نشوئه، أعراضه، كيفية انتشاره وكيفية الوقاية منه وعلاجه. عن طريق إلقاء المحاضرات والعروض المرئية بفصول المدرسة، كذلك القيام بحملة تنظيف أرضيات المدرسة بالمنظفات والمعقمات الضرورية، وتوزيع مطويات تثقيفية على الطلاب، وحملة لتعقيم الأيدي بالإضافة إلى تقديم إذاعة صباحية عن الجرب ونشر تلك المعلومات الوقائية في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة «تويتر وانستجرام». وأوضح ناجي الدوسري أنه لا يخفى على الجميع أهمية النظافة على صحة أبنائنا الطلاب في المدارس، وما لها من دور في الحد من انتشار الأمراض المعدية بشكلٍ عام، ونظرا لانتشار بعض الأمراض الجلدية المعدية بين الطلاب في بعض مناطق المملكة. وأفاد رائد النشاط باسم بزرون بأن الجرب مرض يتميز بظهور حكة شديدة جدا تسببها مجموعة من الطفيليات تعشش في داخل طبقات الجلد، ولمكافحته يجب تجنب التلامس الجسدي مع شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث بأغراضه وأدواته الشخصية مثل: (مناشفه، ملابسه، وغيرها)؛ وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض، أما المريض ذاته فينبغي عليه اعتماد الحيطة والحذر حتى لا تنتقل الطفيليات إلى أشخاص آخرين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)