مدرسة بالمدينة المنورة تخلي 1000 طالب في أربع دقائق

مدرسة بالمدينة المنورة تخلي 1000 طالب في أربع دقائق

التعليم السعودي : نفذت مدرسة العلوم الشرعية بالمدينة المنورة اليوم تجربة افتراضية لإخلاء طلابها الذي يزيد عددهم عن ألف طالب في أربع دقائق وذلك استعداداً للفصل الدراسي الثاني .
وبحسب بما نشر عن ” واس ” فقد بدأت تجربة الإخلاء في تمام الساعة 9 صباحاً بعد أن تم إطلاق صافرات الإنذار بشكل مفاجئ وبعدها مباشرة تم إنزال الطلاب إلى فناء المدرسة التي يزيد مبناها عن أربعة طوابق في وقت قياسي ودون حدوث أي اختناقات أوسقوط للطلاب ولله الحمد , وتم تنفيذ التجربة بمجهود ذاتي من أعضاء هيئة المدرسة وبإشراف من إدارة المدرسة حيث جاءت هذه التجربة ناجحة .
وعبر مدير المدرسة موسى الوعلاني عن سعادته بنجاح هذه التجربة التي تأتي في ظل الحملة التوعوية للطلاب ولجميع أعضاء المدرسة وصولاً إلى إشاعة ثقافة الأمن والسلامة والإخلاء بما يحقق الاستعداد النفسي وتعويد جميع من هم في المدرسة على مواجهة حالات الطوارئ , مشيراً إلى أن إدارة المدرسة تعمل على الاستعداد الدائم والتدريب المستمر لمواجهة الكوارث الطارئة لاقدر الله وذلك حماية للأرواح والممتلكات من الأخطار .
يذكر أن وحدة الأمن والسلامة بإدارة الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة تقوم بشكل مستمر ومنظم بزيارات على مدارس المنطقة بهدف تقديم دورات تدريبية عن الأمن والسلامة وآلية الإخلاء وذلك ضمن حملاتها التوعوية لمختلف مناطق ومحافظات المنطقة بهدف إرشاد المواطنين والطلاب على كيفية التصرف الهادي والمتزن في حالات الطوارئ كالحوادث والحرائق وغيرها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)