مدرسة حكومية برفحاء تثقل كاهل الأهالي والتعليم تتبرأ

مدرسة حكومية برفحاء تثقل كاهل الأهالي والتعليم تتبرأ

التعليم السعودي : على الرغم من التعاميم الصادرة عن وزارة التعليم، بعدم تحميل الطلاب أية تكاليف إضافية، خالفت مدرسة السادسة المتوسطة «بنات» برفحاء التعليمات، مطالبة الطالبات بمصاريف يفترض أن لها مخصصات في موازنة المدرسة السنوية.
وكشف عدد من أولياء أمور الطالبات لـ«الوطن»، أن معلمة الفنية في المدرسة طلبت شراء عدة أعمال من السوق من الطالبات، منها «فخار، ألوان كريلك، فرشاه، نقش حناء، خشب حفر، أدوات حفر، قماش أبيض، ألوان قماش، خيط بلاستيك، قفازات، وعاء بلاستيك، تيشرت أبيض، قطن، خيط بلاستيك، قالب سيلكون، بودرة جبس، فرشاة». وأكدوا أن هذه الطلبات تثقل كاهل الأسرة، وخاصة عندما تكون غير ضرورية أو مهمة في نجاح العملية التعليمية، مشيرين إلى أن تميز المعلمة أو المدرسة لا يجب أن يبدأ وينتهي بجيب ولي الأمر.
من جهتها، تبرأت إدارة تعليم الحدود الشمالية من تصرف معلمة المدرسة، حيث أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني لـ«الوطن»، أنه بحسب إفادة مكتب التعليم في قطاع رفحاء، فإن ما حدث اجتهاد من المعلمة.
وأشار إلى أنه تم توجيه قائدة المدرسة بالتقيد بالأنظمة والتعاميم المنظمة بعدم تكليف الطالبات بأمور مالية، وأن يتم الصرف من خلال أوجه الصرف في الميزانية التشغيلية والمقصف المدرسي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      وين الميزانية الله يخلف علينا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)