مدني جدة يدون 9 ملاحظات على ابتدائية

مدني جدة يدون 9 ملاحظات على ابتدائية

التعليم السعودي : سجلت فرق السلامة بالدفاع المدني في جدة 9 ملاحظات ومطالب تخص مدرسة سراقة بن مالك الابتدائية للبنين بالخمرة جنوب محافظة جدة تختص بوسائل السلامة، وذلك أثناء نشوب حريق في المدرسة.

لجنة ثلاثية
أكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد طلال بديوي، أنه ستشكل لجنة ثلاثية مكونة من الدفاع المدني والإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة وشرطة محافظة جدة، للوقوف ميدانيا على متطلبات الأمن والسلامة في المدرسة، وفي حالة عدم التقيد بوسائل السلامة سيتم اتخاذ إجراءات مع إدارة التعليم ومالك المدرسة إذا كانت مستأجرة، وستصدر التوصيات من قبل اللجنة خلال 48 ساعة، ربما تصل إلى إخلاء المدرسة.
وبين بديوي أن فرق السلامة بالدفاع المدني تقوم بعمل زيارات على جميع مدارس المحافظة، والمدارس غير الملتزمة بالسلامة يتم عمل محضر وتدوين الملاحظات بوجود مندوب التعليم، وفي حالة عدم الالتزام يتم تسجيل المخالفات.
عدم تهيئة المبنى
قال لـ”الوطن” حلمي برقت ومشعل الجعيد من أولياء أمور طلاب بالمدرسة، إن المدرسة غير مهيأة للدراسة، خاصة أن عدد الطلاب يزيد على 250 طالبا، وبعض الفصول الدراسية يوجد بها 30 طالبا، ويشترك كل طالبين في طاولة واحدة، مضيفين أنه بجوار باب الخروج يوجد محول كهرباء يجلس الطلاب تحته وقت الانصراف، مما يجعل أولياء الأمور متخوفين من حدوث أي مكروه، مثل حدوث تماس كهربائي أو احتراق المحول، خاصة أنه في نهاية الأسبوع الماضي حدث تماس كهربائي بأحد عدادات الكهرباء للمدرسة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)